سياسة

الحكومة تقرر مديد حظر التجوال الليلي وتشديد التنقل بين المدن طيلة أيام العيد

12 مايو 2021 - 15:30

أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أنه سيستمر سريان الإجراءات الاحترازية التي كانت قد اتخذت من قبل، طيلة أيام العيد، ولن يطرأ عليها أي تغيير، سواء تعلق الأمر بحظر التجول الليلي من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا، أو بتشديد التنقل بين المدن حسب ما كان عليه الأمر سابقا.

وأوضح سعد الدين العثماني في كلمته خلال المجلس الحكومي المنعقد، اليوم الأربعاء بالرباط، أن أجواء عيد الفطر المبارك التي تعيشها المملكة، تحتاج إلى الاحتياط بشكل أكبر، وفق بلاغ للناطق الرسمي باسم الحكومة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

وشدد العثماني على الأهمية القصوى لحماية صحة المواطنات والمواطنين خلال فترة العيد، “حتى تشكل هذه الأيام المباركة عيدا لجميع المغاربة، وتتجنب بلادنا مفاجأة غير محمودة بسبب التساهل في الإجراءات الاحترازية”.

وأضاف أن الجهات المعنية ستواصل رصد وتتبع الأمور وستوصي بالإجراءات المناسبة في الوقت المناسب، منوها بالتقدم الهام الحاصل في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا، ومهنئا جميع الأطقم، الصحية والأمنية والإدارية، التي تسهر على السير الحثيث لهذه العملية.

يأتي ذلك بعدما قررت الحكومة، الخميس المنصرم، تمديد حالة الطوارئ الصحية في جميع أنحاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وذلك إلى غاية 10 يونيو 2021، في ظل المخاوف من تفشي سريع للسلالة الهندية للفيروس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وزير الصناعة والتجارة سياسة

العلمي ردا على سؤال بالبرلمان حول مآل مشروع ميثاق الاستثمار: “الله أعلم”

سياسة

ماء العينين: انهزام الجامعة الوطنية لموظفي التعليم في الانتخابات إشارة قوية للبيجيدي

سياسة

البرلمان يحدد آخر موعد لوضع التعديلات على قانون يرخص للأجانب مزاولة الطب بالمغرب

تابعنا على