مجتمع

“نقابة الصحافة” تندد بالعدوان الإسرائيلي وتتضامن بقوة مع الصحافيين الفلسطنيين

12 مايو 2021 - 23:20

نددت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالعدوان الإسرائيلي الذي تتعرض له دولة فلسطين، معبرة في الوقت نفسه عن تضامنها المطلق مع الصحافيين الفلسطينيين.

وحملت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، مسؤولية الجرائم الفظيعة التي يقترفها الكيان الاسرائيلي في حق الصحافيين الفلسطينيين، للأمم المتحدة، خصوصا للمفوضين الأمميين المكلفين بحقوق الإنسان وبحرية التعبير وبالتعذيب.

وأكدت النقابة في بلاغها، أن قوات الاحتلال تقترف جرائم ضد الصحافيين للقضاء على الشاهد الذين ينقل جرائمها إلى الرأي العام الدولي.

وقالت النقابة، إنها تتابع بقلق كبير وانشغال عميق التطورات الخطيرة في القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين، وفي باقي مناطق التراب الفلسطيني، جراء ما تقوم به اسرائيل اتجاه سكان مدينة القدس وبقطاع غزة.

كما عبرت عن تنديدها واستنكارها لهذا العدوان الغاشم، معلنة تضامنها المطلق واللامشروط مع نقابة الصحافيين الفلسطينيين، ومن خلالها مع جميع الزملاء والزميلات الصحافيين والصحافيات الذين يتعرضون إلى الاعتداءات المتكررة سواء من قوات القمع الاسرائيلية أو من طرف المستوطنين.

وتعلن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، يضيف البلاغ، تبنيها للبيانات الصادرة عن الاتحاد الدولي للصحافيين والاتحاد العام للصحافيين العرب، مستهجنة بنفس المناسبة صمت عدد منظمات حقوقية دولية التي اكتفت لحد الآن، حسب النقابة، بالتفرج على ما يحدث.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

رغم غياب قرار رسمي من السلطات.. أرباب النقل الطرقي بالبيضاء يقررون استئناف العمل

قطار يدهس فتاة بتاويريرت ويحولها لأشلاء مجتمع

قطار يدهس فتاة بتاويريرت ويحولها لأشلاء

مجتمع

حصري.. مسؤولون وموظفون كبار بـ”مازن” يتلقون تعويضات سمينة رغم الاختلالات المالية

تابعنا على