آخر أخبار الرياضة

الجيش يحقق فوزا مثيرا على الماص والفتح يجبر الرجاء على التعادل

13 مايو 2021 - 00:01

اختتمت مساء اليوم، منافسات الجولة الـ16 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، بمباراتي الجيش الملكي أمام المغرب الفاسي، ومواجهة الرجاء الرياضي أمام ضيفه الفتح الرياضي، مع تبقي مباراة مؤجلة بين الوداد الرياضي ويوسفية برشد بسبب التزام الفريق الأحمر بذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام مولودية الجزائر الجمعة المقبل.

وتمكن الفريق العسكري من قلب تأخره إلى فوز على ضيفه المغرب الفاسي بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

ووقع الفريق الفاسي على هدفه الأول في الدقيقة 28 من زمن الشوط الأول عن طريق لاعبه سيكيرو،  قبل أن يضيف “الماص” الهدف الثاني عند الدقيقة 40 بتسديدة من علاء الدين أجراي ارتطمت بالمدافع ألبيرتو إيديلسون لتغالط الحارس العسكري أيوب لكرد.

وقلص الفريق العسكري النتيجة في الدقيقة 43  عن طريق لاعبه عبد الإله عميمي مستغلا خطأ فادحا من مدافعي الفريق الفاسي، وعادل اللاعب ذاته حصة التسجيل بين الطرفين في الأنفاس الأخيرة من الجولة الأولى، التي انتهت على إيقاع التعادل بهدفين في كل شبكة.

ووقع أبناء فندربروك على الهدف الثالث عن طريق البديل زكرياء فاتي بعد تمريرة متقنة من زميله رضا سليم في الدقيقة 71 من الجولة الثانية، قبل أن تتضاعف معاناة الماص بطرد لاعبه زكرياء الولادي في الدقيقة 77.

واعتمد المدرب البلجيكي، سفين فندربروك، على كل من، لكرد أيوب، ألبيرتو إديلسون، محمد مفيد، عمر جيراري، جلال الداودي، أنور ترخات، ربيع حريمات، جوزيف غنادو، رضى سليم، تونغارا إبراهيما، عبد الإله عميمي.

وقرر عزيز السليماني المدرب المؤقت لفريق المغرب الفاسي الاعتماد على كل من، محمد أمين البورقادي، الولادي، نبيل الولجي، محمد الفقيه، نبيل مرموق، علاء الدين أجرائي، مونغوغا، إسماعيل بنكتيب، العلمي، حمزة الجناتي، ديار.

وبهذه النتيجة، عزز الجيش الملكي احتلاله للمركز الثالث برصيد 27 نقطة، فيما تجمد رصيد المغرب الفاسي عند النقطة 18 في المركز 12.

من جانبه، انقاد فريق الرجاء الرياضي للتعادل أمام ضيفه الفتح الرياضي بهدف في كل مرمى، في اللقاء الذي مع الفريقين على أرضية مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وافتتح الفريق الأخضر حصة التسجيل في الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول، عن طريق لاعبه سفيان رحيمي مستغلا تمريرة ذكية من زميله محمود بنحليب، قبل أن يكمل الرجاء اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه ريضا إدبوويكيكين مع بداية الجولة الثانية.

واستغل الفريق الرباطي هذا الطرد موقعا على هدف التعادل في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، بتسديدة غالطت حارس الرجاء أنس الزنيتي.

واعتمد الإطار التونسي لسعد الشابي، مدرب الرجاء الرياضي على كل من، أنس الزنيتي، مروان الهدهودي، عمر العرجون، سفيان رحيمي، بين مالانغو، محمود بنحليب، عبد الجليل جبيرة، إلياس الحداد، عمر بوطيب، زكرياء الوردي، إيدبويكيكن.

من جانبه دخل فريق الفتح الرياضي بكل من، بنعبيد، رمزي، الراوي، ليموري، باحسين، مبارك، أنس باش، أيوب الجعدي، موهوب، منتصر، الزرهوني.

وبهذه النتيجة، يحتل فريق الرجاء الرياضي وصافة البطولة الاحترافية لكرة القدم برصيد 29 نقطة، فيما يحتل الفتح الرياضي المركز 11 بـ19 نقطة.

يشار إلى أن فريق الرجاء الرياضي سيتوجه صباح غد الخميس، لجنوب إفريقيا استعدادا لمواجهة نادي أورلاندو بايرتس، لحساب ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

البطولة الوطنية .. يوسفية برشيد يهزم الفتح الرباطي

البطولة الوطنية آخر أخبار الرياضة

الوداد يتلقى هزيمة مُرَّة بميدانه أمام “شيفز” في نصف نهائي أبطال إفريقيا

آخر أخبار الرياضة

البياض يحسم مواجهة أولمبيك أسفي والمغرب التطواني

تابعنا على