مجتمع

بسبب كورونا .. مركز التوجيه والتخطيط يمدد تكوين متدربيه عن بعد

قررت إدارة مركظ التخطيط والتوجيه بالرباط الاستمرار في العمل بالتكوين عن بعد إلى حين إخبار جديد بعد الحسم النهائي في المستجدات والتدابير المرتبطة بنهاية السنة التكوينية الجارية.

وجاء في مراسلة لمدير المركز خالد أحاجي أن هذا القرار يأتي في ظل الظرفية التي تعرفها بلادنا جراء جائحة كورونا، وبالنظر لتمديد حالة الطوارئ الصحية على صعيد تراب المملكة إلى غاية 10 يونيو المقبل.

المركز قال أيضا إن قرار تمديد التكوين عن بعد لفائدة المستشارات والمستشارين المتدربين بمسلكي التوجيه والتخطيط بالمركز راجع إلى استمراره في الالتزام بالقواعد الاحترازية والانخراط بكل مسؤولية في احترام الإجراءات والتدابير الاحترازية الوقائية لمواجهة كورونا.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد قررت، الاثنين 19 أبريل المنصرم، تعليق التعليم الحضوري بمركز التوجيه والتخطيط التربوي بمدينة الرباط، لمدة أسبوعين بعد تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا.

ويأتي هذا القرار، حسب مذكرة لمركز التوجيه والتخطيط التربوي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، بعد تسجيل إصابة إحدى المتدربات بالسنة الأولى لمسلك “التوجيه التربوي” بفيروس كورونا، رغم اتخاذ المؤسسة، حسب المركز، لجميع التدابير الوقائية.

وأوضح مركز التوجيه والتخطيط التربوي، في المذكرة ذاتها، أنه تم الاتصال بالكتابة العامة للوزارة وبالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بمدينة الرباط، وحث جميع المخالطين للكشف عن عدم إصابتهم بالفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *