آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الاتحاد الأوروبي يقرر نقل نهائي دوري الأبطال من تركيا إلى البرتغال

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، رسميا، عن نقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى مدينة بورتو في البرتغال، بدلا من مدينة إسطنبول في تركيا.

وقال “اليويفا”، في بلاغ له، أن نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي سيقام في ملعب دراجاو في بورتو في 29 مايو 2021، بعد الإتفاق مع الإتحاد البرتغالي والسلطات البرتغالية .

وأضاف الاتحاد الأوروبي أن المباراة النهائية كانت ستقام في استاد أتاتورك في اسطنبول، ولكن بعد قرار حكومة المملكة المتحدة بوضع تركيا على قائمتها الحمراء، فإن المشجعين لن يكون بمقدورهم السفر إلى هناك.

وأوضح “الويفا” في بيانه: “بعد عام من حرمان المشجعين من الملاعب، اعتقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن كل شيء يجب القيام به لضمان حضور مشجعي الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية “.

وأكد الاتحاد الأوروربي أن عشاق الفريقين ستكنون من شراء التذاكر من خلال الأندية بالطريقة المعتادة، مع طرح 6000 تذكرة لكل ناد في أقرب وقت ممكن اعتبارا من اليوم، مشيرا إلى أن ترتيبات بيع التذاكر للجمهور ستبدأ في 24 مايو.

يشار إلى أن مانشستر سيتي سيخوض أول مباراة نهائية في دوري أبطال أوروبا في تاريخه بعد إقصاء باريس سان جيرمان الفرنسي في نصف النهائي، فيما بلغ تشيلسي المشهد الختامي بعد تغلبه على ريال مدريد الإسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *