العمق TV، فيديوهات، مجتمع

في أول أيام العيد.. المقاهي تستأنف نشاطها على أمل التعافي من تداعيات الإغلاق (فيديو)

في أول أيام العيد.. المقاهي تستأنف نشاطها على أمل التعافي من تداعيات الإغلاق

افتتحت صباح اليوم الخميس أول أيام عيد الفطر، أبواب المقاهي بمختلف أقطار المملكة، لتستأنف تقديم خدماتها بعد إغلاق تام خلال شهد رمضان بفعل قرار الحكومة القاضي بفرض حظر التجول ليلا.

ومباشرة بعد تأدية المواطنين لصلاة العيد استثناءا في بيوتهم، افتتحت المقاهي أبوابها في وجه العموم، على أمل أن تستعيد نشاطها وتستقطب روادها من جديد، بعدما أثر القرار الحكومي سلبا على مردودها كما كان وقعه صعبا على العمال والعاملات خاصة الغير مسجلين في صندوق الضمان الاجتماعي.

في هذا الصدد عبر عدد من المهنيين في تصريح مصور لجريدة “العمق”، عن سعادتهم بالعودة الى العمل مجددا بعد “عطالة” فرضتها الجائحة للعام الثاني على التوالي، حيث كشف نادل مقهى: أنه وزملائه واجهو صعوبات بالغة في التكيف مع الوضع، مشيرا إلى أن الأمر تسبب لبعضهم في أزمة نفسية كبيرة بلغت حدتها الى وضع 4 عمال على الأقل حدا لحياتهم.

من جانبه كشف صاحب مقهى، أن القرارات المتخذة في ظل الجائحة كانت صعبة للغاية على أرباب المقاهي أيضا، خاصة فيما يتعلق بالضرائب والجبايات، بحيث أدى هؤلاء ضرائبهم على أساس استغلال للمقاعد بنسبة 100٪ فيما القرارات المفروضة تسمح بشغر نسبة 50٪ فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *