مجتمع

جبهة تدعو المغاربة إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني

14 مايو 2021 - 11:45

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع ليوم وطني تضامني مع فلسطين يوم الأحد 16 ماي الجاري من خلال تنظيم أشكال احتجاجية موحدة في الزمان متفرقة في المكان.

وقالت الجيهة في نداء لها إن صوت فلسطين، صوت التضامن مع الشعوب، ينادينا جميعا، مشيرة إلى ان تجسيد هذا التضامن من شلنه ان يعزز موازين القوى لصالح القضية الفلسطينية.

وأشار المصدر إلى ان الشعب الفلسطيني المقاوم يخوض ملحمة أخرى ضمن مسار كفاحه التاريخي من أجل حقوقه المشروعة المتمثلة بالأساس في تحرير وطنه من الاستعمار الصهيوني وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي طردوا منها منذ أيام النكبة وبناء الدولة الديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.

وأضافت أن العدو الصهيوني يواصل قصفه الجوي والبحري لغزة مخلفا عشرات الشهداء وخسائر مادية فادحة والوضع ينذر بالتأزم وبالخطورة في القادم من الأيام.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أنه شن غارات علـى 150 هدفا تحت الأرض شمال غزة، في المقابل أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية عشرات الصواريخ على عدة مدن إسرائيلية، من أبرزها تل أبيب وعسقلان وسديروت، كما استهدفت كتائب القسام مصنع كيماويات في بلدة نير عوز بطائرة شهاب المسيرة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان، “منذ منتصف الليلة الماضية شاركت نحو 160 طائرة من نحو 6 قواعد جوية واستخدمت نحو 450 صاروخًا وقذيفة للإغارة على نحو 150 هدفًا خلال نحو 40 دقيقة”.

وأضاف أن سلاح الجو يلعب دورا مركزيا في ضرب ما سماها أوكار “الإرهابيين” في قطاع غزة، مؤكدا توجيه ما وصفها بضربة قوية جدا لمقار حركتي حماس والجهاد الإسلامي في القطاع.

وتسببت الغارات الإسرائيلية على غزة في استشهاد 119 فلسطينيا بينهم 27 طفلا و11 سيدة إضافـة إلى إصابة 600 بجروح مختلفة، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بميزة حسن جدا.. زكية تلميذة كفيفة من قلعة مكونة تحصل على أعلى معدل في الباك فئة ذوي الاحتياجات الخاصة (فيديو)

مجتمع

فاعلون يطالبون بإنشاء مدار حضري بطاطا للحد من حواد السير المميتة

مطار الدار البيضاء مجتمع

المغرب يلزم القادمين من بلدان اللائحة “ب” بالتوقيع على التزام بالحجر الفندقي

تابعنا على