مجتمع

احتجاجات بمدن مغربية تضامنا مع غزة ومتظاهرون يطالبون بطرد ممثل إسرائيل (صور)

خرجت وقفات احتجاجية بعدد من المدن بالمغرب، بعد صلاة الجمعة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والقدس والضفة الغربية لليوم الخامس على التوالي.

وقالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، إنها نظمت 20 وقفة بعد صلاة الجمعة بمدن مختلفة، ويتعلق الأمر بكل من الدار البيضاء وتطوان اللتان عرفتا 3 وقفات، وأكادير، المضيق، الناظور، الراشيدية، سيدي بنور، بركان، فاس، أصيلة، وادي زم، وجدة، المحمدية، بني تيجيت، خريبكة، تارودانت.

وطالب المتظاهرون السلطات المغربية بقطع علاقاتها مع إسرائيل وإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط مع طرد ممثل الاحتلال من المغرب، كرد على الاعتداءات الإسرائيلية التي أودت بحياة أزيد من 130 فلسطينيا إلى حدود الساعة، منهم 31 طفلا.

وردد المحتجون هتافات من قبيل: “لا لا للتطبيع.. فلسطين ماشي للبيع”، “فلسطين أمانة.. والتطبيع خيانة”، “الشعب يريد.. طرد المحتل”، “من المغرب لفلسطين.. شعب واحد مش شعبين”، منتقدين ما أسموه “برودة تعامل الأنظمة العربية مع جرائم الاحتلال”.

ومن بين الأماكن التي شهدت احتجاجات اليوم، المسجد الكبير بالحي المحمدي بالدار البيضاء، مسجد أبو عبيدة ابن الجراح بتطوان، مسجد أبوبكر الصديق بالمضيق، مسجد الوفاء بالعرائش، مسجد مالي بالمحمدية، حي السلام بأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *