أخبار الساعة

أرباب المقاهي والمطاعم ببني ملال قلقون من تجاهل الحكومة ويستعدون للاحتجاج

14 مايو 2021 - 17:00

عبرت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب ببني ملال، عن قلقها الكبير من “تجاهل الحكومة” وعدم إبدائها لأي نية جدية تروم إيجاد حلول تخفف من آثار جائحة كورونا على مهنيي القطاع.

وقررت الجمعية خوض محطات نضالية من خلال تنظيم وقفات احتجاجية واضرابات قطاعية وغير ذلك من الأشكال النضالية “حتى يحظى هذا القطاع بما يستحقه وحجم ما يمثله داخل النسيج الاقتصادي للبلاد”، دون أن تحدد موعدا لخطواتها الاحتجاجية.

جاء ذلك في بلاغ للجمعية أصدرته بعد عدة لقاءات تواصلية عقدتها تطرقت خلالها لمجموعة من الإكراهات تضمنت نقاشات موسعة حول بعض النقط الجوهرية التي اعتبرت أساسية للدفع بالقطاع ايجابا وبشكل عملي من خلال صياغة رؤية مستقبلية تصب في مصلحة المهنيين مع حفظ حقوق الجميع.

وحمل الفرع الإقليمي للجمعية مسؤولية الوضعية المزرية التي آل إليها القطاع للحكومة بسبب عدم قدرتها على تدبير المرحلة وعدم تقديرها لتداعيات فرض الإغلاق خلال شهر رمضان دون طرح أي بديل.

وأشار المصدر ذاته إلى عدم قدرة الحكومة على تحمل مسؤوليتها أمام القطاع باتخاذ تدابير احترازية اقتصادية واجتماعية موازية تمكن من تخفيف العبء الدي يرزح تحته المهني نتيجة الإغلاق.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

هكذا مرت أجواء امتحانات الباكالوريا بمختلف مراكز إقليم الحاجب (فيديو)

أخبار الساعة

“خير الله” تنهار بالبكاء بسبب قضية تحرش البخاري .. وتصرخ: عطيت 22 عام للجمهور وتنكر ليا

أخبار الساعة

المركز المغربي للشباب والتحولات الديمقراطية يطلق سلسلة لقاءات حول السياسات العمومية  

تابعنا على