خارج الحدود

مثير.. التونسي منفذ هجوم برلين كان يتعاطى المخدرات

15 يناير 2017 - 23:26

ذكرت صحيفة (فيلت أم زونتاغ) الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد، أن التونسي أنيس عامري المشتبه فيه الرئيسي في الهجوم بشاحنة الذي استهدف أحد أسواق أعياد الميلاد وسط العاصمة برلين يوم 19 دجنبر الماضي، كان يتعاطى عقار الهلوسة والكوكايين بصورة دورية.

واستندت الصحيفة الألمانية في ذلك على تقرير حول التحقيقات الجارية حول حادث الهجوم الذي أودى بحياة 12 شخصا على الأقل وجرح نحو 55 آخرين.

وأشارت الصحيفة إلى أن لجنة الرقابة البرلمانية المعنية بالأمور الاستخباراتية بالبرلمان الألماني “بوندستاغ”، ستشتغل غدا الاثنين، على هذا التقرير الذي يشكك فيه المحققون فيما إذا كان العمري تحت تأثير المخدرات أم لا خلال تنفيذه لهجوم برلين.

ووفق التقرير الصحفي، أقام عامري في برلين لبضعة أيام قبل الهجوم، لكنه كان يسافر كثيرا خلال الأشهر السابقة من تنفيذه للهجوم من ولاية شمال الراين- ويستافليا إلى بلجيكا، التي تشهد وجودا قويا للمتطرفين.

وأضافت الصحيفة أن البحث عن الجهات التي اتصل بها العامري يشكل صعوبة لأن المحققين لم يجدوا على هاتفه الجوال سوى رقمين فقط.

وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن الشرطة عثرت في حقيبة الظهر الخاصة بعامري بعد إطلاق النار عليه بالقرب من مدينة ميلانو الإيطالية على تذاكر سفر من فرنسا وبطاقة هاتف هولندية وجل استحمام ألماني وكريم حلاقة وألف أورو، وفق شرطة ميلانو، لكن لم يتم العثور على مخدرات في حقيبته.

وذكرت الصحيفة أنه تجرى تحقيقات حاليا للكشف عن مصدر الأموال التي كانت بحوزة أنيس عامري.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

المتنافسات على الرئاسة خارج الحدود

ترامب يتعهد بانتقال منظم للسلطة بعد تأكيد الكونغرس فوز بايدن

خارج الحدود

قتلى واعتقالات خلال اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكونغرس والمجلس يستأنف جلسته

خارج الحدود

السجن لشاب مغربي سرق أموالا وأدوية من صيدلية ضواحي باريس

تابعنا على