مجتمع

تخرج من كلية الحقوق بطنجة.. استشهاد وكيل للنيابة العامة بفلسطين برصاص الاحتلال

15 مايو 2021 - 16:00

استشهد وكيل النيابة العامة في محافظة سلفيت بفلسطين، الدكتور عيسى برهم، أمس الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال في منطقة “جبل صبيح” جنوب بلدة بيتا جنوب نابلس.

والشهيد عيسى برهم هو خريج جامعة عبد المالك السعدي، حيث ناقش في 23 يونيو 2018 أطروحته لنيل الدكتوراه في القانون الخاص بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، حول موضوع: “العدالة الجنائية وأثرها على التنمية في فلسطين: مرتكز الإصلاح والتأهيل نموذجا”.

وترأس لجنة المناقشة حينها عبد السلام بنحدو، أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بطنجة، فيما ضمت لجنة المناقشة كلا من مرزوق آيت الحاج أستاذ بكلية الحقوق بطنجة، ومحمد احذاف أستاذ بكلية الحقوق بمكناس، وهشام بوحوص أستاذ بكلية الحقوق بطنجة.

والليلة المنصرمة، شيعت نابلس جثمان الدكتور عيسى برهم إلى مثواه الأخير في بلدة بيتا، حيث انطلق موكب التشييع من أمام جامعة النجاح الوطنية، بعد إقامة جنازة عسكرية له، وسط مشاركة ممثلين عن فعاليات رسمية وشعبية ووطنية في محافظة نابلس.

وكان لخبر استشهاد وكيل النيابة العامة في محافظة سلفيت، أثر بالغ على أصدقائه المغاربة الذين درسوا معه في الجامعة، فيما نعاه الاتحاد العربي للقضاة، علما أنه عضو مجلس إدارة نادي أعضاء النيابة العامة.

وفي هذا الصدد، كتب الناشط المغربي حسن المرابط: “الزميل الطالب السابق بسلك الدكتوراة بجامعة عبد الملك السعدي الدكتور عيسى برهم يرتقي شهيدا بفلسطين أرض العزة والكرامة.. المجد لكل شهدائنا الأبرار والخزي والعار للصهاينة الجبناء وأعوانهم”.

وكتب الناشط إبراهيم الرامي: “ارتقى اليوم إلى رحمة رب الأرباب وجناته، خريج جامعة عبد المالك السعدي بطنجة، الدكتور عيسى برهم وكيل نيابة سلفيت، وهو يدافع عن بيت المقدس”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

مواطن يقاضي طبيبة أسنان بالبيضاء بتهمة “النصب” و”الإحتيال”

مجتمع

رفاق الإدريسي مستاؤون من تماطل وزارة أمزازي في التسوية المالية للترقيات

مجتمع

ساكنة آسفي تحتج ضد “رداءة” و”تدني” الوضع الصحي بالمدينة

تابعنا على