نائب عمدة سلا يصف النقل الحضري بالمتدهور وسكان يشتكون

نائب عمدة سلا يصف النقل الحضري بالمتدهور وسكان يشتكون

15 يناير 2017 - 16:48

وصف نائب عمدة سلا، عبد اللطيف سودو، قطاع النقل الحضري للرباط سلا تمارة بأنه "جد متدهور" لعدة أسباب قال إنه سيتطرق لها في ما بعد، مضيفا أن ذلك ناتج عن "إختلالات" منذ سنين، وذلك بعد توصل المجلس بشكاية من ساكنة قرية أولاد موسى جاء فيها أن "حافلات ستاريو شبه منعدمة وأن القطاع تشوبه عديد من الاختلالات خصوصا خط تكنوبوليس الشبه منعدم".

ونشر سودو على حسابه على "فايسبوك" تدوينة تطرق فيها إلى شكاية توصل بها من ساكنة قرية أولاد موسى تقول إن "النقل الحضري سواء تعلق اﻷمر بالرباط أو سلا يمكن اعتباره مأساة حقيقية للمواطن البسيط والمضطر إلى استعمال الحافلة الذي يقضي مدة تنقله هذا في ظروف لا نرضاها حتى للبهائم وهذا إن وجد أصلا بعد معاناة الانتظار الطويلة.. لا يعقل أن ننتظر ساعة والحافلة لم تأت بعد نرجو من سيادتكم أن تنظروا في هذا الملف الشائك ونرجو من الله ان يعينكم لما فيه صلاح للبلاد والعباد".

وأوضح نائب عمدة سلا، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، في ذات التدوينة، تعقيبا على شكاية الساكنة، أنه "لا يمكن أن لا نتفاعل مع هذه الشكايات أو لا نعيرها اهتمام .. وإلا سنكون قد قمنا بخيانة الأمانة"، مشيرا أن "قطاع النقل الحضري بالتجمع الحضري للرباط سلا تمارة جد متدهور لعدة أسباب نتطرق لها في ما بعد .. وهذا نتيجة اختلالات منذ سنين".

وأضاف عبد اللطيف سودو، أن أهداف مجلس سلا خلال هذه الفترة هو "الإسراع بإنجاز تمديد خط الترامواي باتجاه القرية، والتعجيل بدفتر الشروط و لتحملات لاختيار شركة جديدة كما هو الحال في طنجة وأكادير ومراكش لتجاوز فشل شركة ستاريو".

ومن الأهدف التي وضعها المجلس حسب نائب المعتصم، "إنطلاق دراسة المخطط الحضري للتنقل الحضري PDU الذي يضع الإستراتيجية لقطاع التنقل الحضري للمستقبل، ويمكن من تحديد المشاريع المهيكلة للقطاع من تمديد الخطوط وإنجاز خطوط جديدة"، وكذا "التشارك و التنسيق مع الفاعلين في هذا القطاع الهام و المهيكل من وزارة الداخلية ووزارة المالية وشركة ترامواي الرباط سلا والمكتب الوطني للسكك الحديدية و الولاية".

وختم عبد اللطيف سودو، عضو مجموعة التعاون العاصمة تدوينته بالقول: "عملية إصلاح تتطلب جهدا ووقتا وخبرة وحرقة.. هذا مبدأ مؤسسة التعاون بين الجماعات "العاصمة" برئاسة الأخ جامع المعتصم".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حالات الإصابة بكورونا في انخفاض بأكادير.. وسوق الأحد سيُفتح الأسبوع المقبل

بعد سنوات .. “سي مربوح” و”لطفي” معا في سلسلة جديدة (صور وفيديو)

طفل ضواحي أكادير يعاني من ثقوب في عضوه التناسلي .. وأسرته تناشد المحسنين

تابعنا على