مجتمع

فيدرالية الآباء تدعو مديري التعليم إلى وقف التصعيد استحضارا لمصلحة المتعلمين

دعت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب التنسيق الثلاثي للجمعيات الوطنية لمديري الثانوي والإعدادي والحراس العامون والنظار إلى وقف كل الصيغ التصعيدية والاستعداد الجاد و المسؤول للاستحقاقات الوطنية كما هو معهود فيها عبر التاريخ.

جاء ذلك في بيان للفيدرالية توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه أشارت فيه إلى أن دعوتها تأتي من باب “المسؤولية التاريخية والحس الوطني الذي لا يقبل أي مزايدة”.

الدعوة إلى وقف التصعيد جاءت وعيا من الفيدرالية بالظروف الاستثنائية للمنظومة التربوية في ظل الجائحة أولا، و ما شهدته الساحة التربوية من إضرابات ومقاطعات لمايهم المتمدرسين تانيا، وفق ما أورده المصدر.

وأضاف البيان أن مناشدة التنسيق الثلاثي تأتي تفاديا لأي تصعيد محتمل لهذه الجمعيات الوطنية من شأنه أن يؤثر سلبا على المصلحة الفضلى للتلاميذ والمصلحة العليا للوطن، آخدين بعين الإعتبار قلق الأسر المغربية و تخوفها على فلذات أكبادها، ونحن على وشك إنهاء الموسم الدراسي الحالي.

ودعت الفيدرالية الوزارة الوصية إلى الإسراع بتنفيذ المطالب العادلة و المشروعة لكل فئات قطاع التربية الوطنية من أجل ضمان تعليم جيد، على حد تعبير بيانها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Driss
    منذ 3 سنوات

    ومن يراعي مصلحة مديري الثانوي والإعدادي والحراس العامون والنظار