مجتمع

وقفات في أزيد من 50 مدينة مغربية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي

شهدت أزيد من 50 مدينة مغربية، اليوم الأحد، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مقاومته للحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حقه منذ أيام.

وتأتي هذه الوقفات استجابة لنداء وجهته “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع” للشعب المغربي تدعوه فيه إلى تنظيم يوم وطني تضامني مع فلسطين يوم الأحد 16 ماي الجاري من خلال تنظيم أشكال احتجاجية موحدة في الزمان متفرقة في المكان.

وقد صدحت حناجر المشاركين في الوقفات التضامنية بشعارات تندد بالاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وما تقترفه آلته الحربية من مجازر في حق الأبرياء.

واللافت أن كل الوقفات بمختلف المدن المغربية مرت دون تدخل أمني يذكر على عكس بعض الوقفات التي نظمت في وقت سابق لنفس الغرض.

وكانت الجبهة قد أشارت في ندائها أن صوت فلسطين، صوت التضامن مع الشعوب، ينادينا جميعا، مؤكدة على أن تجسيد هذا التضامن من شأنه ان يعزز موازين القوى لصالح القضية الفلسطينية.

وأشار المصدر إلى ان الشعب الفلسطيني المقاوم يخوض ملحمة أخرى ضمن مسار كفاحه التاريخي من أجل حقوقه المشروعة المتمثلة بالأساس في تحرير وطنه من الاستعمار الصهيوني وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي طردوا منها منذ أيام النكبة وبناء الدولة الديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.

وأضافت أن العدو الصهيوني يواصل قصفه الجوي والبحري لغزة مخلفا عشرات الشهداء وخسائر مادية فادحة والوضع ينذر بالتأزم وبالخطورة في القادم من الأيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *