وفاة الممثل حمادي عمور مجتمع

الملك يعزي الممثل الراحل عمور: رائد من رواد التمثيل المسرحي والسينمائي بالمغرب

17 مايو 2021 - 18:00

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الفنان الراحل حمادي عمور، قال فيها: “فقد تلقينا ببالغ التأثر والأسى نبأ وفاة المشمول بعفو الله ومغفرته ، الفنان القدير المرحوم حمادي عمور ، تغمده الله بواسع رحمته” .

وأعرب الملك لأفراد أسرة الراحل “ولكافة أهلكم وذويكم، ومن خلالكم لأسرته الفنية الوطنية الكبيرة، ولجميع أصدقائه ومحبيه، عن أحر تعازينا وأصدق مواساتنا في رحيل رائد من رواد التمثيل المسرحي والتلفزيوني والسينمائي بالمغرب، مخلفا رصيدا زاخرا من الأعمال الفنية المتميزة التي أكسبته تقدير وإعجاب جمهور عريض من عشاق أدائه الراقي”.

وتابع الملك: “وإذ نشاطركم مشاعركم في هذا المصاب الأليم، مقدرين ما كان يتحلى به، الفقيد المبرور، من خصال إنسانية رفيعة، وغيرة وطنية صادقة، وتعلق متين بالعرش العلوي المجيد، لنضرع إليه سبحانه وتعالى أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدمه من جليل الأعمال لفنه ولوطنه، ويتقبله في عداد الصالحين من عباده، المنعم عليهم بجنة الرضوان”.

و توفي الممثل المغربي حمادي عمور، ليلة الجمعة-السبت الماضية، عن عمر يناهز 90 سنة، وذلك بعد معاناة طويلة مع مرض.

ويُعد الفقيد حمادي عمور من جيل الرواد الذي ترك بصمته على الإنتاج التلفزي المغربي، ويتوفر على رصيد غني من الأعمال بفضل عروضه وأدواره المتعددة في السينما والمسرح والإذاعة.

واشتهر الفنان الراحل، المزداد بمدينة فاس في عام 1930، أيضا بتأليفه للعديد من الأغاني أداها فنانون مغاربة أمثال المعطي بلقاسم ومحمد الإدريسي.

وأول ظهور له على الساحة الفنية كان في مسرح الهواة عام 1948، قبل إحداثه لفرقة “المنار” في عام 1951 في الدار البيضاء.

كما لعب الفقيد حمادي عمور دور البطولة في العديد من الأعمال السينمائية مثل “كيد النساء” في عام 1999 و”المهمة” في عام 2002، كما قام أيضا بتنشيط برنامج “عالم الفنون” لأكثر من 10 سنوات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الحكومة تستعد لإلحاق الأساتذة المتعاقدين بالصندوق المغربي للتقاعد

شرطة السراغنة مجتمع

أمن سطات يطلق الرصاص لتوقيف 3 أشخاص مشبته فيهم ويصيب أحدهم

مجتمع

بميزة حسن جدا.. زكية تلميذة كفيفة من قلعة مكونة تحصل على أعلى معدل في الباك فئة ذوي الاحتياجات الخاصة (فيديو)

تابعنا على