مجتمع

افتتاح مركز صحي جديد بالبيضاء.. وأخصائي: معظم الأطفال يعانون من الاكتئاب بسبب الجائحة (فيديو)

19 مايو 2021 - 23:45

تم اليوم الأربعاء، افتتاح مركز صحي جديد تابع لجمعية “قطرة حليب”، وذلك بشارع المسيرة بالعاصمة الإقتصادية، حيث سيشرف على تقديم مجموعة من الخدمات الصحية للأطفال سواء الرضع منهم أو الخدج.

وكشف الدكتور مولاي السعيد عفيف، رئيس الجمعية البيضاوية لأطباء الأطفال، ورئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية، عن وجود نقص حاد في الإستشارات المتعلقة بالطب النفسي، على مستوى مدينة الدار البيضاء.

وأوضح المتحدث ذاته في تصريح لجريدة “العمق”، أن معظم الأطفال باتوا يعانون من القلق والإكتئاب جراء الجائحة، ما يستدعي إخضاعهم لجلسات طبية نفسية.

وأشار العلمي، إلى أن الطاقم الطبي التابع للجمعية، يقوم بمجهودات جبارة من أجل تغطية الخصاص الذي تعرفه هذه المراكز، من قبيل نقص الأسرة، وذلك بتعاون مع مبادرة التنمية البشرية ووزارة الصحة والمحسنين.

بدوره، أكد الدكتور بناني وديع، اختصاصي في طب الأطفال الرضع والخدج، أن المركز الصحي المذكور، يهدف إلى معالجة الأطفال الذين يعانون من مشاكل في النطق والحركة، أو من مشاكل نفسية.

وأضاف المتحدث ذاته في تصريح لجريدة “العمق”، أن المركز مستعد لاستقبال جميع الفئات المجتمعية خاصة الفقيرة، لافتا إلى أن الأمراض المذكورة أعلاه، يتطلب علاجها تكاليف باهظة جدا على المدى الطويل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

عاجل.. تفكيك خلية إرهابية بمراكش وتوقيف مجموعة من المتهمين

مدرج جامعة مجتمع

أساتذة باحثون يندّدون بفرض رسوم الدراسة الجامعية على الموظفين

مجتمع

بشرى لساكنة زاكورة.. كلية متعددة التخصصات ترى النور بالإقليم قريبا

تابعنا على