مجتمع

المحامون يرفعون الأعلام الفلسطينية بمحاكم المغرب ويتوعدون بمقاضاة إسرائيل (صور)

19 مايو 2021 - 22:30

انتفض محامو المغرب، اليوم الأربعاء، نصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ أيام، رافعين الأعلام الفلسطينية بمختلف محاكم المملكة، وذلك في وقفات تضامنية موحدة هذا اليوم، مع التوقف عن العمل لساعة من الزمن.

الوقفة التي دعت إليها جمعية هيئات المحامين بالمغرب بكافة محاكم المملكة، رفع خلالها أصحاب البدلة السوداء شعارات مناصرة للشعب الفلسطيني، ومنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والصمت الدولي تجاه ما يقع.

وردد المحامون هتافات من قبيل: “ناضل يا محامي.. ضد التطبيع.. ضد الاحتلال”، “الشهيد وصانا.. فلسطين أمانة.. والتطبيع خيانة”، “لا لا ثم لا.. للتطبيع والهرولة”، “من المغرب لفلسطين.. شعب واحد لا شعبين”، كما تمت تلاوة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء في فلسطين.

ففي تطوان، قال نقيب هيئة المحامين محمد المرتضى درجاج، في كلمة له خلال الوقفة التي احتضنتها المحكمة الابتدائية بتطوان، إن المحامين المغاربة ينددون بالعدوان الهمجي الغاشم الذي يستهدف الفلسطينيين العزل والمقدسات الإسلامية في القدس.

واستنكر درجاج الانحياز وسياسة الكيل بمكيالين للمنتظم الدولي ومساواته بين الجلاد والضحية، مشيدا بالمقاومة الفلسطينية التي تدافع عن الأرض والإنسان الفلسطيني أمام جبروت الاحتلال الصهيوني، وفق تعبيره.

وفي طنجة، توعد نقيب المحامين هشام الوهابي، في تصريح صحافي، بمقاضاة الاحتلال الإسرائيلي أمام المحاكم الدولية ضد ما يقوم به من جرائم ضد العزل الفلسطينيين، منتقدا الهرولة إلى التطبيع من طرف عدد من الدول العربية.

وقال الوهابي إن هيئة المحامين بطنجة تنسق مع عدد من الهيئات الدولية والفعاليات الحقوقية من أجل تقديم دعاوى قضائية ضد جرائم الاحتلال التي “لا خلاف على أنها جرائم حرب”، مشيرا إلى أن هذه الوقفة تأتي ضمن وقفات الشعب المغربي الذي يعتبر فلسطين قضية وطنية دأب منذ عشرات السنين على التضامن معها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

كندا تمدد تعليق الرحلات الجوية مع المغرب لشهر إضافي

مجتمع

ابتداء من أكتوبر المقبل.. استئناف الزيارة العائلية لفائدة السجناء

مجتمع

الدار البيضاء.. مرضى السرطان يحتجون على غياب الأدوية لأزيد من 5 أشهر (فيديو)

تابعنا على