مجتمع

حملة اعتقالات واسعة تطال أصحاب”الجيليات الصفراء” بالبيضاء

شرعت السلطات الأمنية بمدينة الدار البيضاء، في شن حملة اعتقالات واسعة، في صفوف حراس السيارات، الذين لا يتوفرون على رخصة قانونية، تسمح لهم بمزاولة هذه المهنة.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها “العمق”، فإن السلطات باشرت عمليتها ابتداء من يوم أمس الأربعاء، داخل الأزقة والشوارع، حيث تمكنت من اعتقال العشرات من أصحاب “الجيليات الصفراء”، الذين لا يتوفرون على أي وثيقة عملية.

ووفق المعلومات ذاتها، فإن منطقة عين الذئاب، شهدت هي الأخرى، اختفاء العديد من حراس السيارات، فور توصلهم بخبر الحملة، التي من المرتقب أن تشمل جميع الأحياء والشوارع خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن مجموعة من النشطاء بالبيضاء، أطلقوا حملة عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، تحت هاشتاغ “عيقتو”، احتجاجا على ما وصفوه بـ”جشع” حراس السيارات بالعاصمة الإقتصادية.

وشهدت الحملة تفاعل مئات البيضاويين الذين يعانون من مضايقات هؤلاء الحراس، إذ يقدم البعض منهم على مهاجمة سائقي السيارات، في حال امتنع أحدهم عن دفع التعريفة التي لا تتماشى مع ما حدده مجلس جماعة المدينة.

ودعا الرواد المسؤولين عن جهة الدار البيضاء السطات، إلى التدخل للحد من الفوضى التي أضحت تسود شوارع البيضاء، بسبب التزايد العشوائي لحراس السيارات، في غياب تام لتدخل السلطات المختصة لوقف الأمر.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد اللطيف
    منذ 3 سنوات

    تطلع للقمر تلقى مغربي بالجيلي اصفر تما يقول ليك كارديان هههههه