سياسة

فريق البيجيدي بمجلس النواب يحسم موقفه من التصويت على قانون الكيف

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع أن فريق حزب العدالة والتنمية قرر، اليوم الخميس، التصويت بالرفض على مشروع قانون رقم 21_13 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، المعروف بـ”قانون الكيف”.

وأوضح المصدر ذاته أن فريق حزب المصباح اتخذ هذا الموقف من خلال التصويت عليه في اجتماع ضم أعضاء الفريق النيابي، حيث كان قرار الأغلبية هو التصويت ضد “قانون الكيف”.

جدير بالذكر أن لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، تعقد غدا الجمعة اجتماعا يخصص للبت في التعديلات المقدمة حول مشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، والتصويت على مواد المشروع وعلى النص برمته.

يشار إلى أن الأمين العام السابق للبيجيدي ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، هدد في التزام مكتوب بخط يده، في بداية مارس الماضي، بالانسحاب نهائيا من الحزب إذا صوت برلمانيوه لصالح مشروع قانون تقنيين القنب الهندي الذي أثار جدلا واسعا وسبب ارتباكا لقائد الائتلاف الحكومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مرافعة مواطن ( ع م) ( خ أ ص)
    منذ 3 سنوات

    و لِمَ لم يتخذوا نفس الموقف ضد القانون الإطار للتربية و التعليم الذي سيؤدي إلى كارثة فرنسة التعليم .. ؟؟؟!! الذي لا يقل خطورة عن هذا القرار ...