سياسة

فريق البيجيدي بمجلس النواب يحسم موقفه من التصويت على قانون الكيف

20 مايو 2021 - 12:30

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع أن فريق حزب العدالة والتنمية قرر، اليوم الخميس، التصويت بالرفض على مشروع قانون رقم 21_13 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، المعروف بـ”قانون الكيف”.

وأوضح المصدر ذاته أن فريق حزب المصباح اتخذ هذا الموقف من خلال التصويت عليه في اجتماع ضم أعضاء الفريق النيابي، حيث كان قرار الأغلبية هو التصويت ضد “قانون الكيف”.

جدير بالذكر أن لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، تعقد غدا الجمعة اجتماعا يخصص للبت في التعديلات المقدمة حول مشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، والتصويت على مواد المشروع وعلى النص برمته.

يشار إلى أن الأمين العام السابق للبيجيدي ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، هدد في التزام مكتوب بخط يده، في بداية مارس الماضي، بالانسحاب نهائيا من الحزب إذا صوت برلمانيوه لصالح مشروع قانون تقنيين القنب الهندي الذي أثار جدلا واسعا وسبب ارتباكا لقائد الائتلاف الحكومي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مرافعة مواطن ( ع م) ( خ أ ص) منذ شهر واحد

و لِمَ لم يتخذوا نفس الموقف ضد القانون الإطار للتربية و التعليم الذي سيؤدي إلى كارثة فرنسة التعليم .. ؟؟؟!! الذي لا يقل خطورة عن هذا القرار ...

مقالات ذات صلة

سياسة

حصري.. اللامنتمون وUMT يسيطران على الانتخابات المهنية بالجماعات الترابية

سياسة

بعد زيارته للمغرب.. قيادي بحماس: نرفض التطبيع لكن لا نعتبره عائقا للتواصل مع الدول

سياسة

رئيس الحكومة يعرض الحصيلة المرحلية لحكومته أمام مجلس النواب في هذا التاريخ

تابعنا على