مجتمع

تزامنا مع محاكمة زملائهم.. الأمن يتدخل لفض احتجاجات “المتعاقدين” بالرباط (فيديو)

20 مايو 2021 - 14:00

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

تدخلت قوات الأمن لفض احتجاجات مجموعة من الأساتذة “المتعاقدين”، زوال اليوم الخميس، أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، تزامنا مع محاكمة زملائهم على خلفية احتجاجات شهر أبريل المنصرم.

وأدى التدخل الأمني إلى سقوط بعض الأساتذة على الأرض، فيما قررت المحكمة تأجيل محاكمة الدفعة الأولى من الأساتذة المتعاقدين إلى يوم 16 شتنبر المقبل، بعد متابعتهم في حالة سراحة.

ويتعلق الأمر بـ20 أستاذا متعاقدا، بينهم أستاذتين، ضمن الدفعة الأولى، فيما ينتظر عقد جلسة المحكمة يوم 27 ماي الجاري للدفعة الثانية المكونة من 13 أستاذا، بينهم أستاذتين.

ووجهت النيابة العامة إلى الأساتذة المتابعين، تهم “التجمهر غير المسلح بغير رخصة، وخرق حالة الطوارئ الصحية، وإيذاء رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم وبسبب قيامهم بها، وإهانة القوة العامة بأقوال بقصد المس بشرفهم والاحترام الواجب لسلطتهم”، كما أضافت تهمة “إهانة هيئة منظمة” للأستاذة نزهة مجدي.

وشهدت شوارع العاصمة الرباط، شهر أبريل الماضي، احتجاجات حاشدة للأساتذة أطر الأكاديميات “المتعاقدون”، فيما تدخلت قوات الأمن لتفريقهم، ما أسفر عن إصابات واعتقالات في صفوفهم، وسط إنزال أمني كبير.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق” حينها، فإن التدخل الأمني أسفر عن إصابة مجموعة من المتظاهرين بجروح مختلفة، إلى جانب إصابة 5 من رجال الأمن جراء التدافع والسقوط، كما تم اعتقال عشرات الأساتذة ونقلهم إلى مخافر الشرطة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

رفاق الإدريسي مستاؤون من تماطل وزارة أمزازي في التسوية المالية للترقيات

مجتمع

رغم غياب قرار رسمي من السلطات.. أرباب النقل الطرقي بالبيضاء يقررون استئناف العمل

قطار يدهس فتاة بتاويريرت ويحولها لأشلاء مجتمع

قطار يدهس فتاة بتاويريرت ويحولها لأشلاء

تابعنا على