أخبار الساعة، مجتمع

المؤسسة المغربية للطالب تفتح باب الترشح للمنح الخاصة بالشباب من أوساط هشة

الامتحانات الجامعية في زمن كورونا

فتحت المؤسسة المغربية للطالب، إلى غاية 31 ماي الجاري، باب الترشح لبرامج منحها المختلفة من أجل انتقاء الشباب الحاصلين على الباكالوريا بامتياز، والمنحدرين من أوساط سوسيو اقتصادية هشة.

وأوضح بلاغ للمؤسسة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن شروط الترشح لبرامج منح المؤسسة المغربية للطالبية هي أن يكون التلميذ مجتهدا في السنة الثانية بكالوريا، ويعزم على اجتياز الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا لهذه السنة.

كما تشترط المؤسسة أن يكون المترشح منحدرا من أوساط سوسيو- اقتصادية هشة، كالتلاميذ القاطنين بمؤسسة للرعاية الاجتماعية، أو الخيريات، أو دور الطلبة والطالبات، أو ذوي الحاجات الخاصة، أو الأيتام، أو المنتمين للأسر المعوزة ذات الدخل المحدود.

ومن بين الشروط المطلوبة من قبل المؤسسة، أن يكون المترشح عازما على استكمال دراسته العليا في مؤسسة عمومية ذات الاستقطاب المحدود، أو في مؤسسة خاصة، مع تملكه للرغبة والطموح والحافز لتحقيق حلمه.

وتهدف هذه المنح المخصصة لأبناء الطبقات الهشة، لفتح الفرصة أمامهم استنادا على تفوقهم الدراسي من اجل الارتقاء في السلم الاجتماعي والاندماج في المجتمع، ويمكن للراغبين في الترشح وضع ملف ترشحهم على الموقع www.candidatures.myfme.ma.

وسيستفيد هؤلاء الشباب، يضيف البلاغ، في إطار برامج منح المؤسسة، من مرافقة شاملة للطلبة توفر متابعة بيداغوجية، ومواكبة مهنية من طرف مدراء وأطر، إلى جانب مرافقة للتنمية الذاتية والمهنية، ومرافقة لتقوية المهارات اللغوية التي تزيد من حظوظ الطلبة في صقل مهاراتهم المهنية والشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *