مجتمع

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تدعو لـ”جمعة الغضب” رفضا للتطبيع مع إسرائيل

20 مايو 2021 - 22:00

دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، إلى جعل يوم غد الجمعة 21 ماي 2021، “جمعة غضب” واحتجاج نصرة للأقصى وفلسطين ورفضا للتطبيع، وذلك تحت شعار “اغضب للأقصى ولفلسطين”.

وقالت الهيئة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن دعوتها هاته تأتي رفضا لما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأبي في كل فلسطين، واستنكارا للحرب الهمجية الوحشية التي يتعرض لها سكان غزة الصامدة والتي خلفت أكثر من 230 شهيد من بينهم 65 طفلا و39 امرأة وأكثر من 1700 مصاب.

وأشارت إلى أن الاحتجاج يأتي كذلك “في ظل صمت وتواطؤ دولي رهيب، ورفضا للتطبيع المغربي الرسمي مع سلطات الاحتلال، وقياما بواجب النصرة والتضامن، واستجابة لأهلنا في فلسطين”.

وشهدت أزيد من 50 مدينة مغربية، الأحد المنصرم، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مقاومته للحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حقه منذ أيام، استجابة لنداء وجهته “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع”.

كما شهدت الدار البيضاء والرباط احتجاجات حاشدة يومي السبت والأحد المنصرمين، في حين قررت السلطات المحلية منع المسيرة الوطنية التي دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، الأحد المقبل بالرباط.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Salim منذ شهر واحد

جمعة الانتخابات و النفاق هههههه

مقالات ذات صلة

مجتمع

كلميم .. هيئة نقابية تدعو إلى وقفة احتجاجية تنديدا بسوء تدبير قطاع الصحة

مجتمع

ضحايا “باب دارنا” يحتجون أمام استئنافية البيضاء ويطالبون باستعادة أموالهم (فيديو)

مجتمع

زكية.. تلميذة كفيفة بتنغير تحدت إعاقتها وحصلت على البكالوريا بميزة حسن جدا

تابعنا على