مجتمع

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تدعو لـ”جمعة الغضب” رفضا للتطبيع مع إسرائيل

دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، إلى جعل يوم غد الجمعة 21 ماي 2021، “جمعة غضب” واحتجاج نصرة للأقصى وفلسطين ورفضا للتطبيع، وذلك تحت شعار “اغضب للأقصى ولفلسطين”.

وقالت الهيئة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن دعوتها هاته تأتي رفضا لما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأبي في كل فلسطين، واستنكارا للحرب الهمجية الوحشية التي يتعرض لها سكان غزة الصامدة والتي خلفت أكثر من 230 شهيد من بينهم 65 طفلا و39 امرأة وأكثر من 1700 مصاب.

وأشارت إلى أن الاحتجاج يأتي كذلك “في ظل صمت وتواطؤ دولي رهيب، ورفضا للتطبيع المغربي الرسمي مع سلطات الاحتلال، وقياما بواجب النصرة والتضامن، واستجابة لأهلنا في فلسطين”.

وشهدت أزيد من 50 مدينة مغربية، الأحد المنصرم، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مقاومته للحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حقه منذ أيام، استجابة لنداء وجهته “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع”.

كما شهدت الدار البيضاء والرباط احتجاجات حاشدة يومي السبت والأحد المنصرمين، في حين قررت السلطات المحلية منع المسيرة الوطنية التي دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، الأحد المقبل بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Salim
    منذ 3 سنوات

    جمعة الانتخابات و النفاق هههههه