مجتمع

“رواء” تحفر خمسين بئرا خلال رمضان وتروي عطش 35 ألف مغربي (صور)

استطاعت جمعية رواء، خلال شهر رمضان المبارك، حفر وتجهيز خمسين بئرا، في مختلف مناطق المغرب.

وأوضحت رواء، في بيان توصلت العمق بنسخة منه، أن “المشاريع ستغطي احتياجات 35 ألف مغربي بالمناطق البعيدة، التي تعرف شحا كبيرا في المياه الصالحة للشرب”.

وأضافت رواء أنها “تسعى إلى تركيب حوالي 800 لوح طاقة شمسية وآلاف الأنابيب المائية لضخ المياه الصالحة للشرب وتوصيلها إلى غاية منازل المستفيدين”.

وأفادت الجمعية أنها “ستحفر وتجهز آبار إضافية في مختلف المناطق النائية بالمملكة، بهدف إيصال الماء الصالح للشرب لأكبر عدد من الأسر بمختلف المناطق البعيدة”.

ويكلف البئر الواحد من مرحلة الحفر إلى مرحلة إيصال الماء للبيوت، ما بين ستة ملايين وأربعة وعشرين مليون سنتيم بحسب المنطقة وتضاريسها، وما إذا كانت مياهها الجوفية وفيرة أم يجب حفر مئات الامتار لإسخراج الماء من باطن الأرض.

وقبل بدء عملية الحفر والتنقيب، تنتقل فرق رواء إلى القرى النائية، للوقوف على الوضعية ومدى الاحتياج إلى المياه الصالحة للشرب، بينما يتم العمل بشكل دوري وبتعاون مع الجمعيات المحلية، وتكاليف الآبار تغطيها مساهمات المحسنين.

وإلى جانب إنهاء معاناة ساكنة المناطق البعيدة، تطمح جمعية رواء من خلال مبادرتها، إلى ترسيخ ثقافة العطاء والتضامن، وحث باقي الجمعيات والجهات المعنية على مثل هذا العمل التطوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد آلزكيك
    منذ 3 سنوات

    ماشاءالله تبارك الله هل أجد عندكم عنوان الجمعية او هاتف احد المسؤولين وجزاكم الله خير الجزاء

  • الصابري عبد الحميد
    منذ 3 سنوات

    انا من جماعة ايت هادي دوار دار احماد كنتمنى تحفرو لينا واحد البئر مخصوصيت بيه بزاف الله ايجازيكم بالخير هالرقم ديالي 0681059453

  • Boujemaa
    منذ 3 سنوات

    واش عارفة هاد الجمعية قصر الجديد الزراهنة إقليم زاكورة جماعة الكتاوة فين جا؟