سياسة

مدير صحيفة “لاراثون” الإسبانية: الغطرسة الأوروبية لن تساعد في حل الأزمة مع المغرب

22 مايو 2021 - 10:00

قال مدير اليومية الإسبانية “لاراثون”، فرانسيسكو مارهويندا، إن “الغطرسة الأوروبية” لبعض وسائل الإعلام والسياسيين الإسبان الذين يهاجمون المغرب، ليست المسار الصحيح لحل النزاع مع “دولة حليفة”.

وأوضح مارهويندا، في مقال رأي نشر، أمس الجمعة، أن موقف بعض السياسيين والمحللين والصحفيين “الذين ينتقدون المغرب بغطرسة أوروبية، “لا يساعد في تجاوز النزاع الحالي مع المملكة”.

وشدد مدير “لاراثون” على أن “الاستبعاد الممنهج لدولة حليفة، تحتل مكانة أساسية بالنسبة لمصالحنا، لا يبدو استراتيجية مناسبة للتغلب على الأزمة”، معتبرا أن هذا “النزاع يتطلب الحكمة والحزم”.

وعبر عن أسفه لكون بعض الأوساط الإعلامية والسياسية الإسبانية “لم تستخلص الدروس من أخطاء الماضي”، مبرزا أن “سوء إدارة هذا التجاوز السياسي وهذا التصرف غير مفهوم والمثير للجدل، المتمثل في استقبال زعيم جبهة +البوليساريو+ أثار أزمة دبلوماسية خطيرة” مع المغرب.

من جهة أخرى، سلط الإعلامي الإسباني الضوء على دور المملكة الحاسم في تدبير تدفقات الهجرة، بما يخدم مصالح كل من إسبانيا والاتحاد الأوروبي.

“و م ع”

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ولد علي منذ سنة واحدة

يجب على القضاء الإسباني تقديم هذا المجرم للمحاكمة أو تسليمه لمحاكمته إلى محكمة العدل الدولية. إذا لم تستطع المحكمة الإسبانية محاكمته تحت ضغط جزائري ، فلا شك أن المخابرات الجزائرية تخطط لإعادة تهريب هذا المجرم.

مقالات ذات صلة

سياسة

حيدر: وسائل التواصل أوضحت الصورة لساكنة تيندوف .. والمحتجزون يتحينون الفرص للهرب

سياسة

الداخلية تعلن عن انتخابات جزئية لملء مقعد شاغر بمجلس النواب عن دائرة “مكناس”

سياسة

المحكمة الدستورية تلغي انتخاب البرلماني الاستقلالي أمين الشفيق بمجلس النواب

تابعنا على