سياسة

مدير صحيفة “لاراثون” الإسبانية: الغطرسة الأوروبية لن تساعد في حل الأزمة مع المغرب

قال مدير اليومية الإسبانية “لاراثون”، فرانسيسكو مارهويندا، إن “الغطرسة الأوروبية” لبعض وسائل الإعلام والسياسيين الإسبان الذين يهاجمون المغرب، ليست المسار الصحيح لحل النزاع مع “دولة حليفة”.

وأوضح مارهويندا، في مقال رأي نشر، أمس الجمعة، أن موقف بعض السياسيين والمحللين والصحفيين “الذين ينتقدون المغرب بغطرسة أوروبية، “لا يساعد في تجاوز النزاع الحالي مع المملكة”.

وشدد مدير “لاراثون” على أن “الاستبعاد الممنهج لدولة حليفة، تحتل مكانة أساسية بالنسبة لمصالحنا، لا يبدو استراتيجية مناسبة للتغلب على الأزمة”، معتبرا أن هذا “النزاع يتطلب الحكمة والحزم”.

وعبر عن أسفه لكون بعض الأوساط الإعلامية والسياسية الإسبانية “لم تستخلص الدروس من أخطاء الماضي”، مبرزا أن “سوء إدارة هذا التجاوز السياسي وهذا التصرف غير مفهوم والمثير للجدل، المتمثل في استقبال زعيم جبهة +البوليساريو+ أثار أزمة دبلوماسية خطيرة” مع المغرب.

من جهة أخرى، سلط الإعلامي الإسباني الضوء على دور المملكة الحاسم في تدبير تدفقات الهجرة، بما يخدم مصالح كل من إسبانيا والاتحاد الأوروبي.

“و م ع”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ولد علي
    منذ 3 سنوات

    يجب على القضاء الإسباني تقديم هذا المجرم للمحاكمة أو تسليمه لمحاكمته إلى محكمة العدل الدولية. إذا لم تستطع المحكمة الإسبانية محاكمته تحت ضغط جزائري ، فلا شك أن المخابرات الجزائرية تخطط لإعادة تهريب هذا المجرم.