سياسة

سلطات الرباط تجدد منع “مسيرة فلسطين” وتحذر الأحزاب والهيئات الداعية لها

21 مايو 2021 - 19:40

حذرت ولاية الرباط سلا القنيطرة، الأحزاب السياسية والهيئات المدنية والأفراد الداعين إلى تنظيم مسيرة احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، بعد غد الأحد، محملة المسؤولية إلى جميع الأطراف الداعية للوقفة.

جاء ذلك في بلاغ لولاية الرباط سلا القنيطرة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، بناء على البلاغ الصادر عن الولاية بتاريخ 19 ماي 2021، والذي تم من خلاله الإعلان عن القرار القاضي بمنع “المسيرة الاحتجاجية” التي دعت إليها بعض الجهات يوم الأحد 23 مايو الجاري بالرباط.

وكانت عدة هيئات دعت إلى تنظيم مسيرة وطنية بشوارع مدينة الرباط، يوم الأحد المقبل على الساعة العاشرة صباحا، للتضامن مع فلسطين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

وسجلت الولاية “استمرار تداول بعض النداءات والدعوات في تجاهل واضح لقرار المنع”، مشيرة إلى أن سلطات الولاية حريصة على “التعامل بكل حزم وصرامة مع مثل هذه التصرفات غير القانونية التي تضرب في العمق المجهودات المبذولة لاحتواء الوضعية الوبائية في بلادنا”.

وحسب المصدر ذاته، فقد حملت ولاية الرباط سلا القنيطرة “كامل المسؤولية لكل الأطراف الداعية إلى مخالفة القانون، أيا كانت وضعيتهم، أفرادا أو أحزابا سياسية أو هيئات مدنية”.

يأتي ذلك بعدما أعلنت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، أمس الخميس، رفضها لما وصفته بـ”منطق السلطوية”، وأبدت تشبتها بتنظيم المسيرة الوطنية للتضامن مع الفلسطينيين يوم الأحد المقبل، رغم قرار سلطات مدينة الرباط القاضي بمنعها بسبب الاجراءات الاحترازية من وباء كورونا.

من جهتها، نددت “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع”، في ندوة صحفية لها، اليوم الجمعة، بقرار السلطات القاضي بمنع المسيرة الوطنية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الأحد المقبل، التي دعت لها عدد من الهيئات.

وقررت السلطات المحلية بولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، أول أمس الأربعاء، منع تنظيم مسيرة احتجاجية يوم الأحد المقبل للتضامن مع الفلسطينيين، ومنع “أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام تجنبا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية”.

وشددت الولاية في بلاغ على “حرصها الثابت على تفعيل قرار المنع والتصدي بكل حزم ومسؤولية لكافة السلوكات والتصرفات المنتهجة خلافا لذلك”، داعية الجميع إلى “الالتزام بالتدابير المقررة، تكريسا للنتائج الإيجابية التي حققتها بلادنا في مواجهة تفشي فيروس كورونا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

التليدي يعزي تراجع نقابة البيجيدي في الانتخابات المحلية إلى أداء حكومة العثماني

سياسة

خسارة نقابة البيجيدي في الانتخابات .. هل عاقبت الطبقة الوسطى حزب العدالة والتنمية؟

سياسة

البرلمان يحدد آخر موعد لوضع التعديلات على قانون يرخص للأجانب مزاولة الطب بالمغرب

تابعنا على