أخبار الساعة

اتفاقية شراكة بين كلية الحقوق أكدال والمركز الجهوي للاستثمار درعة- تافيلالت

21 مايو 2021 - 23:33

نظمت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال، التابعة لجامعة محمد الخامس الرباط، حفل توقيع اتفاقية شراكة ذات بعد استراتيجي مع المركز الجهوي للاستثمار درعة- تافيلالت، في إطار سياسة انفتاحها على المحيط المؤسساتي والسوسيو- اقتصادي.

وأوضح بلاغ لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية- أكدال، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذه الاتفاقية الموقعة من طرف كل من عميد الكلية فريد الباشا والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار درعة- تافيلالت علال الباز، تهدف إلى تقوية  آفاق التعاون لضمان مواكبة جيدة للمشاريع ذات البعد الأكاديمي.

كما تهدف الاتفاقية أيضا، يضيف البلاغ، إلى تطوير اكتساب المهارات والكفايات من خلال دعم التكوين المستمر والتنظيم المشترك للندوات والملتقيات العلمية، لفائدة الأساتذة الباحثين والطلبة، وذلك من خلال إحداث جوائز تحفيزية لتشجيع طلبة الدكتوراه المتميزين في مسارهم الأكاديمي، تشمل كل التخصصات والمسالك( القانون، الاقتصاد والتدبير).

وتترجم هذه الاتفاقية، حسب البلاغ ذاته، رغبة وإرادة الطرفين المتعاقدين للقيام بأعمال ومشاريع هادفة ومبتكرة في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، خاصة  النهوض بالتكوين المستمر وبالبحث العلمي  في مجال الاستثمار والتنمية، اعتبارا للتوجهات الاستراتيجية للكلية التي ترمي إلى توسيع ميادين الشراكات.

وتجدر الإشارة إلى أن نص الاتفاقية  بمثابة وثيقة مرجعية للتعبير عن الإرادة المشتركة للطرفين لتبادل المعارف والاستشارة والخبرة وتوسيع مجالات التعاون، وذلك للنهوض بالمهارات الحياتية Soft Skills لدى الطلبة  لتسهيل عملية اندماجهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، عبر القيام بتداريب ميدانية واكتساب كفايات موازية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اديل عمرو منذ 4 أسابيع

الم يكن من الاجدر ابرام هذه الا تفاقية مع جامعة مولاي اسماعيل التي لها باع طويل في الدراسات خاصة حول تافيلالت وآن عددا من اساتذتها لهم مشاريع بحت وطنية ودولية حول الجهة ، ام ان القضية فيها السياسة !!!!!

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

إعلان خال من علامات الترقيم يثير سخرية الأساتذة بورزازات

أخبار الساعة

هذا موعد صرف المنحة الجامعية لطلبة مختلف المسالك

أخبار الساعة

“مولات الرايب”.. شابة طموحة اختارت بيع وجبات خفيفة لتحقيق حلمها في التصميم

تابعنا على