مجتمع

خروج مظاهرات في 50 مدينة مغربية احتفاءً بـ”انتصار المقاومة الفلسطينية”

21 مايو 2021 - 23:58

خرجت مظاهرات في 51 مدينة مغرببة، بعد صلاة الجمعة اليوم، احتفالا بـ”انتصار المقاومة الفلسطينية” عقب إعلانها وقف إطلاق نار متبادل مع جيش الاحتلال، ورفضا للتطبيع المغربي مع إسرائيل، وتنديدا بمجازر الاحتلال التي استهدفت غزة وكل فلسطين.

وقالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة التي دعت إلى التظاهر، اليوم الجمعة، إن المغرب شهد اليوم 64 مظاهرة شملت 51 مدينة، غضبا على العدوان الإسرائيلي واحتفاء بنصر المقاومة، وفق بلاغ لها توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

وردد المتظاهرون شعارات رافضة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ومنددة باستهداف المسجد الأقصى وغزة وكل مدن فلسطين، رافعين الأعلام الفلسطينية، كما شهدت بعض الوقفات تدخل رجال الأمن لمنعها.

وشهدت الدار البيضاء 5 وقفات، ووجدة 5 وقفات، ومراكش 3 وقفات، وتطوان وأسفي والناظور وفاس وتازة وقفتان في كل مدينة، حيث نظمت الوقفات ضمن “جمعة الغضب” تحت شعار “اغضب للأقصى ولفلسطين”.

فيما شهدت باقي المدن وقفة واحدة، ويتعلق لأمر بكل من أحفير، عين بني مطهر، زايو، تاوريرت، بركان، أزمور، القنيطرة، بلقصيري، تمارة، سلا، وزان، الدروة، السطات، الجديدة، الزمامرة، المحمدية، بنسليمان، الشاون، القصر الكبير، المضيق، مرتيل، الصويرة.

كما يتعلق الأمر باليوسفية، سيدي بنور، ابن جرير، أبي الجعد، الفقيه بن صالح، إيمنتانوت، ايت ورير، بني ملال، تينغير، قلعة السراغنة، ورزازات، أزرو، الحاجب، تاونات، جرسيف، خنيفرة، مكناس، ميسور، سبت جزولة.

يُشار إلى أن ولاية الرباط سلا القنيطرة، حذرت الأحزاب السياسية والهيئات المدنية والأفراد الداعين إلى تنظيم مسيرة احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، بعد غد الأحد، محملة المسؤولية إلى جميع الأطراف الداعية للوقفة.

جاء ذلك في بلاغ لولاية الرباط سلا القنيطرة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، بناء على البلاغ الصادر عن الولاية بتاريخ 19 ماي 2021، والذي تم من خلاله الإعلان عن القرار القاضي بمنع “المسيرة الاحتجاجية” التي دعت إليها بعض الجهات يوم الأحد 23 مايو الجاري بالرباط.

وكانت عدة هيئات دعت إلى تنظيم مسيرة وطنية بشوارع مدينة الرباط، يوم الأحد المقبل على الساعة العاشرة صباحا، للتضامن مع فلسطين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Salim منذ 4 أسابيع

تخرجون من أجل فلسطين و لا خارجون من أجل سبتة و مليلية يا منافقين الانتخابات.

بواكناض منذ 4 أسابيع

واش فعلا انتصرت حماس............نعم انتصرت بقتل فوق 300 اسرائيلي وهدم وتدمير عدة عمارات ومنازل وبنية تحتية اسرائيلية.......في المقابل *استشهد* 10 فلسطينيين وكسرت نوافد بعض المنازل.................( تحيى المقاومة)

مقالات ذات صلة

مجتمع

الحكومة تعتمد طريقة “الأداء المتنقل” لتعويضات “تيسير” ابتداء من الموسم المقبل

مجتمع

المغاربة يحتفلون الأحد المقبل بالذكرى 51 لميلاد الأمير مولاي رشيد

مجتمع

السلطات تتفاعل مع “مجانية الحجر الفندقي” وتفرج عن مغاربة الخليج العالقين بمطار محمد الخامس

تابعنا على