مجتمع

بعد تحذير السلطات من تنظيمها.. “مجموعة العمل” تؤجل “مسيرة فلسطين” بالرباط

22 مايو 2021 - 09:30

أعلنت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، عن تأجيل تنظيم مسيرة “الشعب المغربي” للتضامن مع فلسطين، والتي كانت مرتقبة غدا الأحد بالعاصمة الرباط، وذلك بعدما جددت ولاية الرباط قرار منعها وحملت المسؤولية للأحزاب والهيئات والأفراد الداعين للمسيرة.

وقالت المجموعة في ندوة صحفية لها، مساء أمس الجمعة بالرباط، أنها تدين ما أسمته “المنع السلطوي” للوقفة الشعبية التي كانت ستنظم أمام البرلمان بالرباط مساء أمس الجمعة.

كما أدانت بشدة قرار “المنع السلطوي للتظاهرات السلمية المدنية المناهضة للتطبيع والداعمة لكفاح الشعب الفلسطيني”، وفق تعبيرها، مجددة تضامنها مع الفلسطنيين ودعمها للمقاومة في غزة.

وطالبت المجموعة بإسقاط التطبيع عبر إقفال مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، وإغلاق مكتب الاتصال المغربي بتل أبيب، مشيرة إلى أن أزيد من 240 شخصية ورموز وقيادات وطنية مغربية وقعت عريضة للمطالبة بقطع العلاقات مع إسرائيل.

ومساء أمس، حذرت ولاية الرباط سلا القنيطرة، الأحزاب السياسية والهيئات المدنية والأفراد الداعين إلى تنظيم مسيرة احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، غدا الأحد، محملة المسؤولية إلى جميع الأطراف الداعية للوقفة.

جاء ذلك في بلاغ لولاية الرباط سلا القنيطرة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، بناء على البلاغ الصادر عن الولاية بتاريخ 19 ماي 2021، والذي تم من خلاله الإعلان عن القرار القاضي بمنع “المسيرة الاحتجاجية” التي دعت إليها بعض الجهات يوم الأحد 23 مايو الجاري بالرباط.

وسجلت الولاية “استمرار تداول بعض النداءات والدعوات في تجاهل واضح لقرار المنع”، مشيرة إلى أن سلطات الولاية حريصة على “التعامل بكل حزم وصرامة مع مثل هذه التصرفات غير القانونية التي تضرب في العمق المجهودات المبذولة لاحتواء الوضعية الوبائية في بلادنا”.

وحسب المصدر ذاته، فقد حملت ولاية الرباط سلا القنيطرة “كامل المسؤولية لكل الأطراف الداعية إلى مخالفة القانون، أيا كانت وضعيتهم، أفرادا أو أحزابا سياسية أو هيئات مدنية”.

من جهتها، نددت “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع”، في ندوة صحفية لها، أمس الجمعة، بقرار السلطات القاضي بمنع المسيرة الوطنية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الأحد المقبل، التي دعت لها عدد من الهيئات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

تقرير: أغلب المهاجرين بالمغرب من غرب إفريقيا.. وأكثر من نصف اللاجئين سوريون

بعمر 62 سنة.. "حسن" متقاعد يحرز شهادة الباكلوريا ويطمح لمواصلة الدراسة بالخارج مجتمع

حسن.. قصة متقاعد بجرادة أحرز البكالوريا بعد الستين يطمح لمواصلة دراسته (فيديو)

مجتمع

الحاصلة على أعلى معدل في البكالوريا بسوس تكشف عن طموحها وسر تفوقها (فيديو)

تابعنا على