أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تطالب بإلغاء العمل يوم السبت بمراكز التلقيح

لقاح كورونا التلقيح

طالبت الجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بجهة الرباط سلا القنيطرة، وزارة الصحة بإعطاء تعليماتها لمصالحها من أجل إلغاء العمل يوم السبت في مراكز التلقيح بمختلف العمالات والأقاليم.

وقالت النقابة في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن تمادي وزارة الصحة وكل مصالحها اللاممركزة التابعة لها بإرغام الأطر الصحية العمل يوم السبت دون سند قانوني يعتبر خرقا سافرا لكل القوانين.

وأعلنت النقابة تشبثها بحق الأطر الصحية برفض الإجهاز على حقوقها وتحميلها فوق طاقتها للتغطية على الخصاص المهول في الموارد البشرية عبر الزج بها في بحر من الإلتزامات المتعددة.

ودعت جميع الأطر الصحية على إمضاء عرائض استنكارية بمختلف العمالات والأقاليم تعبيرا منهم عن رفضهم العمل يوم السبت، ورفعها مباشرة لمسؤولي القطاع محليا.

وفي نفس السياق، دعت المنسقية الجهوية للنقابة ذاتها بجهة الشرق إلى الإلغاء الفوري للعمل أيام السبت، معلنة دعمها لكل الموظفين بالقطاع الصحي بالجهة الشرقية، ومساندتهم في كل الخطوات النضالية.

وشددت المنسقية بجهة الشرق في رسالة موجهة للمدير الجهوي للصحة على ضرورة وضع برمجة واقعية وخطة عمل تقنية محكمة للعمل في الحملة الوطنية للتلقيح، بعد فشل الوزارة في تسييرها واتكالها على وزارة اخرى لا علاقة لها بخصوصية القطاع، وفق تعبير المصدر.

وطالبت النقابة عبر رسالتها بصرف الشطر الثاني من منح كوفيد والتعويض عن المشاركة في الحملة الوطنية للتلقيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *