أخبار الساعة

النصب يُوقع شرطيا ببيوكرى.. والسرقة تقود شخصين للاعتقال بالفنيدق والمحمدية

22 مايو 2021 - 13:40

بيوكرى

أحالت مصالح الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة بيوكرى على النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع الجاري، شرطيا برتبة مقدم شرطة، وذلك بعد الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.

وكانت مصالح الأمن الوطني بمدينة بيوكرى قد توصلت بشكاية من ثلاثة مواطنين يتهمون الشرطي المذكور بتعريضهم للنصب والاحتيال، بعدما أوهمهم باستطاعته توفير مواعيد قريبة لإنجاز البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية مقابل مبالغ مالية، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من هذه الاتهامات المنسوبة للشرطي المشتبه فيه.

وقد تم تقديم المعني بالأمر أمام النيابة العامة المختصة بعد انتهاء إجراءات البحث القضائي، بينما تنتظر المديرية العامة للأمن الوطني مآل الإجراءات القضائية المنجزة ليتسنى لها تقرير العقوبات الإدارية اللازمة طبقا للنظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني.

المحمدية

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية، مساء أمس الجمعة 21 ماي الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض وباستعمال ناقلة ذات محرك.

وكانت مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني قد رصدت شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه المشتبه فيه وهو يحاول تعريض شخص للسرقة بالشارع العام بمدينة المحمدية، قبل أن تسفر الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه مساء أمس الجمعة.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة ابن سليمان، للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بالسرقة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة …

الفنيدق

أحالت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة الفنيدق على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم السبت 22 ماي الجاري، شخصا يبلغ من العمر 40 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتخدير والسرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت مصالح ولاية أمن تطوان قد رصدت مقطع فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، يظهر فيه المشتبه به وهو يعرّض أحد الأشخاص للسرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض بالشارع العام بمدينة الفنيدق، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه وهو في حالة تخدير متقدمة.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة صباح يومه السبت.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

إعلان خال من علامات الترقيم يثير سخرية الأساتذة بورزازات

أخبار الساعة

اعتداء لفظي على محام بمحكمة أزيلال يدفع جمعية للتضامن والمساندة

أخبار الساعة

هذا موعد صرف المنحة الجامعية لطلبة مختلف المسالك

تابعنا على