مجتمع

بعد أزيد من شهر من الإغلاق.. المساجد تفتح أبوابها خلال صلاتي الفجر والعشاء

فتحت مساجد المملكة أبوابها أمام المصلين خلال صلاتي العشاء والفجر، منذ ليلة أمس الجمعة، وذلك بعدما استمر إغلاقها لأزيد من شهر خلال رمضان بسبب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ورغم أن الحكومة لم تتحدث في قرارها الأخير، عن إعادة فتح المساجد خلال صلاتي العشاء والمغرب، كما أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لم تصدر أي بلاغ في الموضوع، إلا أن جريدة “العمق” عاينت عودة صلاتي العشاء والفجر بالمساجد.

يأتي ذلك بعدما أعلنت الحكومة، أول أمس الخميس، أنها قررت ابتداء من يوم أمس الجمعة، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا.

وأوضحت الحكومة في بلاغ، أنها قررت أيضا إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشر ليلا، والإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية، والخاصة بالحفلات والتجمعات والتظاهرات وقاعات السينما والجنائز.

يُشار إلى أن وزارة الأوقاف كانت قد قررت إغلاق كافة مساجد المملكة خلال صلاتي العشاء والفجر في شهر رمضان، مع عدم السماح بإقامة صلاة التراويح، كما امتد العمل بهذه الإجراءات طيلة أسبوع بعد انتهاء رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *