أخبار الساعة، مجتمع

هذه نتائج الإقصائيات النهائية للأولمبياد الجهوية في الروبوتيات التربوية بإفران (صور)

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس بشراكة مع جمعية تواصل لتنمية التكنولوجيا “ADTEC”، اليوم السبت، الإقصائيات النهائية للأولمبياد في الروبوتيات التربوية بجامعة الأخوين بإفران

وشارك في الإقصائيات 43 مشروعا موزعين على السلك الأول بـ22 مشروعا والسلك الإعدادي بـ 16 مشروعا والسلك التأهيلي بـ 8 مشاريع والسلك العالي بمشروعين.

وفاز بالجائزة الأولى للسلك الإبتدائي مؤسسة سيدي أحمد البرنوصي بمولاي يعقوب، والجائزة الثانية فازت بها مؤسسة عين مديونة بتاونات والجائزة الثالثة عادت لمؤسسة القاضي عياض بالحاجب.

فيما فاز بالجائزة الأولى بالسلك الإعدادي مؤسسة رياض المعرفة بالحاجب، والجائزة الثانية كانت من نصيب إعدادية صنهاجة بصفرو والثالثة فازت بها إعدادية طارق بن زياد بالحاجب.

أما السلك الثانوي والتعليم العالي فاز بالجائزة الأولى والثانية ثانوية المنصور الذهبي بتاونات، والثالثة فازت بها ثانوية 18 نونبر بمولاي يعقوب.

وتهدف هذه التظاهرة إلى تطوير قدرات التلاميذ في مجال الإبتكار العلمي والتكنولوجي، وتنمية روح الخلق والمنافسة والمبادرة لدى التلاميذ، واكتشاف المواهب المُبَرمـِجـة في سن مبكرة وتنميتها.

كما تهدف إلى تنمية مهارات حل المشكلات والتفكير النقدي للتلاميذ، وتنمية المهارات القيادية لدى التلاميذ، وتشجيع وتنمية مهارات العمل اليدوي، وتشجيع استراتيجية التعلّم المبني على المشروع أو من خلال المشروع.

ونظمت المسابقة في إطار القانون الإطار رقم 17/51 خاصة مقتضيات المشروع رقم 14 الرامية إلى تطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، وتحقيقا للهدف العام المنشود من هذا المشروع وهو ولوج مجتمع واقتصاد المعرفة وتأمين التعليم مدى الحياة والمساواة، وتيسير انخراط المدرسة المغربية في مجتمع العلم والمعرفة والإبداع والابتكار وانفتاحها على كل المبادرات الرامية إلى إثراء معارف المتعلمين وتسهيل اندماجهم في العمل الجماعي والتعاوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *