حركة حماس والعدالة والتنمية خارج الحدود

مشعل: وقفة المغرب مع فلسطين مشرفة وأصيلة والتطبيع مع إسرائيل يطعننا في الظهر

24 مايو 2021 - 14:30

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج، خالد مشعل، إن وقفة المغرب مع فلسطين خلال العدوان الأخير مشرفة، مضيفا “شكرا للمغرب رسميا وشعبيا، لجلالة الملك وللحكومة وللشعب وللبرلمان ولجميع القوى والفعاليات”، كما كشف أنه تلقى اتصالات من المغرب خلال العدوان مع غزة والقدس.

وشدد مشعل خلال مشاركته في المهرجان الخطابي احتفاءً بانتصار المقاومة، الذي نظمته حزب العدالة والتنمية عن بعد، على ضرورة توحد الأمة الإسلامية وراء خيار المقاومة، وتوقيف موجة التطبيع مع إسرائيل، الذي اعتبره أنه “يطعن الفلسطينيين في الظهر”.

وقال مشعل “الركض خلف سراب المفاوضات مع إسرائيل موت، والتضحية والجهاد من أجل فلسطين حياة وعزة وشرف، والشعب العظيم يؤكد في كل لحظة أنه موحد”. وأضاف أن “المفاوضات تباعد بين الفلسطينيين، بينما المقاومة والنضال والانتفاضة توحدنا”.

ودعا القيادي البارز في حركة حماس، إلى التحرك الأمة الإسلامية في معركة التحرير الذي اعتبر أنها انطلقت فعليا بالحرب التي شهدتها الأراضي الفلسطينية خلال الأيام الأخيرة، مشددا على أن “دور الأمة يجب أن يكون عسكريا وماليا وسياسيا وجماهيريا، وفي الإعداد والتصنيع والتحريض”.

وشدد على أن التطبيع يطعن المقاومة والفلسطينيين في الظهر، وقال “لا للعلاقة مع إسرائيل ولا للتطبيع، هذا لا يطعننا في ظهرنا فقط، لا يخذل فلسطين والقدس والأقصى فقط، والله هذه طعنة في الأمن القومي العربي وطعنة في المصالح العربية والإسلامية، هذا اختراق عميق في كياننا العربي والإسلامي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Simoulay منذ 4 أسابيع

Le hamas et plusieurs organisations palestiniennes nous ne ont jamais soutenu dans notre lutte pour le sahara marocain. Ils ont oscillé entre un soutien affiché et assumé au polisario et son maître l'algérie et une politiqiue d'évitement. Les marocains n'ont pas de leçon à recevoir du hamas, d'autant plus que sa conduite désastreuse qui a conduit à une très grande destruction à Gaza a des raisons électoralistes pour assoir son hégémonie sur le Fatah.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

إسبانيا تفرج عن قادة كتالونيا الانفصاليين وسط غضب سياسي

اللقاح ضد فيروس كورونا خارج الحدود

هذه مراكز تصنيع اللقاح بالقارة الإفريقية .. هل يوجد ضمنها المغرب؟

خارج الحدود

تونس تفرض حجرا صحيا شاملا على ولايات انتشر بها فيروس “كورونا”

تابعنا على