محمد الخياري أدب وفنون

العرايشي: “ستكومات” رمضان مَكتعْجبنيش شخصيا وستُحذف من القناة الأولى

25 مايو 2021 - 13:30

انتقد فيصل العرايشي المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، اليوم الاثنين، “ستكومات” رمضان، معتبرا أنه “شخصيا غير مقتنع بها 100 بالمائة، بالرغم من أنها تحقق نسب مشاهدة عالية، وعدد من المغاربة تعجبهم”.

وقال العرايشي، خلال اجتماع للجنة التعليم والاتصال بمجلس النواب، لدراسة مواضيع تتعلق بقنوات القطب العمومي، إن بعض السيتكومات “فيها نوع من الارتجال في الكتابة”.

وشدد بالقول: “غير مقتنع بالستكوم، لأنني أعرفه وأنا أول من كتب سيتكوم في المغرب وأعرف أن كتابة السيتكوم، أصعب عمل درامي ويتطلب مجهودا كبيرا”.

وبحسب العرايشي فإن “السيتكوم” الذي لا يكتب على الأقل ما بين 6 إلى 9 أشهر، سيكون فيه خلل وضعف في الكتابة وسيكون هزيلا، مضيفا أنه قرر ابتداء من العام المقبل حذفها من البرمجة الرمضانية للشركة.

وأضاف المتحدث، أن “السيتكوم على الأقل في الشركة الوطنية لن يستمر”، مضيفا أنه استثمار موارد مالية مهمة ولكن المردودية ليست في محلها، مشيرا إلى أنه سيتم استبدالها بمسلسلات.

وأشار العرايشي، إلى أن شركات الإنتاج خلال طلبات العروض لا تقدم للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة 30 مكتوبة بالكامل، بل فقط الثلاث حلقات الأولى، موضحا أنه لا يمكن الحكم على العمل فقط من خلال 3 حلقات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد سؤال الدوزي عن وضعية الفنانين المغاربة..أخنوش يعلن عن تأسيس جمعية تابعة للأحرار تهتم بالفنان أدب وفنون

بعد تصريح الدوزي.. الأحرار يعلن عن تأسيس جمعية تابعة للأحرار تهتم بالفنان (فيديو)

أدب وفنون

بعد مناشدتها للمغاربة إنقاذ حياتها.. وفاة ابنة الممثلة نجاة الخطيب بالسرطان

أدب وفنون

بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.. لوحات جدارية فنية تزين ساحة عمان بالحاجب(فيديو)

تابعنا على