مجتمع

تبلغ 10 سنوات .. وفاة طفلة في ظروف غامضة بمستشفى الهاروشي بالبيضاء (فيديو)

25 مايو 2021 - 15:27

احتجت أسرة طفلة توفيت الأسبوع الفارط، صبيحة اليوم الثلاثاء، أمام مستشفى الهاروشي بالدار البيضاء، نتيجة تعرضها لإهمال طبي، حسب ما صرحت به أم الطفلة المتوفية.

وكشفت الأم في تصريح لجريدة “العمق”، أن ابنتها البالغة 10 سنوات، تعاني من مرض فقر الدم المنجلي، وقد اضطرت لنقلها إلى قسم الأنكولوجيا P3 بالمستشفى المذكور، وذلك بعد شعورها بألم على مستوى الكتف.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن الطفلة هبة، لم تحظ بالرعاية اللازمة من طرف الأطقم الطبية، حيث أكد الأطباء أن وضعها الصحي ليس خطرا، ولا يستدعي دخولها للمستشفى.

وتابعت أم الطفلة، أنه بعد عودتها للمنزل رفقة ابنتها المريضة، لم تتحمل الأخيرة الآلام التي كانت تشعر بها، لتنتقل صبيحة اليوم الموالي للمستشفى من جديد، حيث تدهور وضعها الصحي بشكل خطير.

وأوردت أن الطبيبة المشرفة على مثل هذه الحالات، أخبرتها أن حالة ابنتها حرجة، ويجب أن ترقد بقسم الإنعاش، غير أنهم لم يتمكنوا من إيجاد مكان لها، فتركوها ملقاة على الأرض، لتتفاجئ بعد ذلك بوفاتها، دون البوح بأسباب الوفاة.

ودعت والدة الطفلة إدارة المستشفى، لمدها بتقرير طبي، يشخص حالة ابنتها ويكشف تاريخ وفاتها الحقيقي، والأسباب التي جعلتها تفارق الحياة، وهل يتعلق الأمر بخطأ طبي أو إهمال طبي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

لم يخلف خسائر في الأرواح.. اندلاع حريق مهول بإحدى دور الصفيح بالبيضاء

مجتمع

إحداث مجلس وطني للبحث العلمي وضم مؤسسات للتكوين السياحي لقطاع التعليم

مجتمع

الحكومة توافق على تقديم دروس الدعم مجانا في المدارس وتحدد مهام جمعيات الآباء

تابعنا على