حوارات

الجراح المغربي زهير الهنا يستعد لزيارة غزة ضمن قافلة دولية.. ويؤكد:حجم الدمار بالقطاع كارثي (فيديو)

يستعد الدكتور زهير الهنا لزيارة غزة في إطار مشاركته ضمن قافلة طبية تضامنية موجهة إلى الشعب الفلسطيني بالقطاع، جراء ما تعرض له من قصف قوي من طرف اسرائيل.

ويسهر على تنظيم هذه القافلة تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، الذي ينسق مع الأطباء العرب الحاملين للجنسيات الأوروبية.

وقال طبيب النساء والتوليد زهير الهنا في حوار  له مع جريدة “العمق” “إن القافلة التضامنية تضم ما يزيد عن 40 طبيبا من مختلف التخصصات، خاصة تخصص الجراحة والعناية المركزة، بالإضافة إلى بعض المعدات الطبية والأدوية التي تعرف خصاصا بالقطاع.

وأضاف عضو أطباء بلا حدود أنه أطلق حملة تبرعات مالية من خلال جمعيته بفرنسا “إنجاب”، تم من خلالها جمع 22 ألف أورو لدعم القطاع الصحي بغزة.

وعن طريقة دخولهم إلى غزة أوضح الهنا أن هناك تنسيقا مع السلطات المصرية للحصول على الموافقة الأمنية من أجل الدخول من مطار القاهرة إلى باب رفح، مؤكدا على موافقة السلطات الفلسطينية على دخول هذه القافلة الطبية.

من جهة أخرى عبر الخبير الدولي في الميدان الإغاثي عن حزنه للدمار الذي خلفه العدوان الإسرائلي على القطاع معتبرا قرار وفق إطلاق النار من جانب إسرائيل انتصارا للمقاومة الفلسطينية التي تدافع عن حقها.

وأشار طبيب النساء والتوليد زهير الهنا أنه كان شاهدا على حجم الدمار والمعاناة التي خلفها العدوان الإسرائيلي على القطاع سنة 2014 واصافا الوضع بالكارثي واللا إنساني.

وفي كلمته للشعب المغربي أعرب الدكتور الهنا عن اعتزازه بالتضامن الشعبي الواسع الذي عرفته جل شوارع المدن المغربية، رغم ما تعرفه البلاد من إجراءات احترازية بسبب الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *