اقتصاد

المدرعات التركية “إيجدر يالشين” تقترب من دخول المغرب

25 مايو 2021 - 23:58

أبدى المغرب اهتمامه باقتناء مدرعات تركية من نوع “إيجدر يالشين” التي تصنعها الشركة التركية “نورول ماكينة”، وذلك بعدما اقتنى من قبل طائرات “بيرقدار” المسيرة.

وكشف موقع “ديلي صباح” التركي، أن الشركة التركية المصنعة لمدرعة “إيجدر يالشين” تجري محادثات مع المغرب من أجل اقتناء هذه المدرعات للقوات المسلحة الملكية.

والمدرعة “إيجدر يالشين”، هي مركبة قتالية تكتيكية مدرعة بعجلات 4 × 4 تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة Nurol Makina التركية، وهي متوفر أيضا بتكوين 6×6.

وقد تم الكشف عن السيارة في معرض الدفاع التركي IDEF الذي أقيم في اسطنبول في مايو 2013، فيما بدأ إنتاج المدرعة في عام 2014.

ويعتبر تصميم Ejder Yalcin تقليديًا لمركبة مدرعة حديثة مع وجود المحرك في المقدمة والطاقم في المنتصف.ومقصورة القوات في الخلف. ويمكن أن تحمل ما مجموعه 12 من الأفراد العسكريين بما في ذلك السائق والقائد.

ويعتمد Ejder Yalcin على تصميم بدن على شكل حرف V ، مدمج بألواح أرضية عائمة ومجهز بمقاعد لتخفيف الانفجار لتوفير الحماية ضد الألغام والعبوات الناسفة (الأجهزة المتفجرة المرتجلة).

ويمكن زيادة الحماية الباليستية باستخدام الدروع الإضافية. كما يمكن تزويد السيارة بدرع قفص لتوفير مزيد من الحماية ضد تهديدات آر بي جي (القذائف الصاروخية).لديها مستوى حماية ضد الألغام يصل إلى 4a 3b وفقًا لمعيار الناتو STANAG 4569.

ويمكن تجهيز Ejder Yalcin بمحطات أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد أو يتم تشغيلها يدويًا والتي يمكن تسليحها بمدفع رشاش يصل عياره إلى 12.7 ملم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الأنترنت الألياف البصرية اقتصاد

العثماني يدعو لتوفير الأنترنيت بصبيب عالٍ جدا لـ%50 من الأسر المغربية قبل نهاية 2025

اقتصاد

المغرب ينتج 700 ألف سيارة كل عام.. والعلمي: سننافس الصين والهند في صناعة السيارات

اقتصاد

السلطات المصرية تخدع المغرب بإدخال منتجات صينية للمملكة بأسماء علامات مصرية

تابعنا على