النواب يعقد جلسته الاثنين للتصديق على الانضمام للاتحاد

النواب يعقد جلسته الاثنين للتصديق على الانضمام للاتحاد

14 يناير 2017 - 08:45

أعلن رئيس المكتب المؤقت لمجلس النواب عبد الواحد الراضي، أن المجلس سيعقد بعد غد الإثنين المقبل جلسة عمومية، على الساعة الرابعة مساء، تخصص لانتخاب رئيس المجلس.

وذكر بلاغ لرئيس المكتب المؤقت للمجلس، أن هذه الجلسة تعقد تطبيقا لمقتضيات الفصل 62 من الدستور والمادة 12 من النظام الداخلي.

ويأتي انعقاد الجلسة من أجل المصادقة بعد ذلك، على القانون التأسيسي للانضمام للاتحاد الإفريقي، الذي من خلالها سيستكمل المغرب الإجراءات القانونية المطلوبة للانضمام للاتحاد، قبل القمة الإفريقية المقررة في 22 يناير الجاري، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وكان رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، قد صرح في وقت سابق، أن الملك سيذهب إلى أديس أبابا للدفاع عن دخول المغرب للاتحاد الإفريقي، وذلك بعدما أحال عليهم القانون الذي تم تمريره في المجلس الوزاري، لدعم موقف المغرب الذي يدافع عنه الملك، مشيرا إلى أن هذه الوثيقة يجب أن تمر بالبرلمان.

وأضاف بنكيران في تصريح صحفي، أن ضرورة مرور وثيقة "الاتحاد الإفريقي" بمجلس النواب رغم عدم وجود أغلبية حكومية، "جعلنا في موقف غير معهود"، مشيرا إلى أن مصلحة البلد اقتضت ذلك.

وتابع بنكيران بالقول، "حين تكون القضايا الكبرى والمصالح العليا للوطن وتكون الأمور من طرف الملك، كل واحد يساهم بالقدر الذي يستطيع لكي تسير الأمور في الاتجاه الصحيح لإيجاد الحلول"، وفق تعبيره.

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

البام يطالب الداخلية بتمكين التجار والمهنيين من رخص مفتوحة للتنقل

“الاتحاد الدستوري” يكشف موقفه من مشاورات الأحزاب حول انتخابات 2021

مدينة العيون

هل حذفت منظمة اليونسكو مدينة العيون من قائمة “مدن التعلم”؟

تابعنا على