أخبار الساعة، أدب وفنون

يوتيوب يحذف “انساي” بسبب خلاف بين لمجرد ورمضان

حذفت إدارة يوتيوب، أغنية “انساي”، عمل فني جمع بين الفنان المغربي سعد المجرد والفنان المصري محمد رمضان، وحصدت نسبة مشاهدة تخطت حاجز الـ180 مليون مشاهدة.

وحذف اليوتيوب أغنية “انساي” بناء على طلب من سعد لمجرد، بعد خلاف مع محمد رمضان حول عائدات مشاهدات العمل، وفق ما كشفه موقع “Le360”.

وأوضح الموقع نقلاً عن مصادر مقربة من لمجرد أن “رمضان تجاهل العقد الذي يجمعه بالفنان المغربي والذي يقضي بمنحه نسبة مئوية من أرباح مشاهدات الكليب”.

وأضاف أن “هذا القرار جاء بعدما تواصلت إدارة أعمال لمجرد بشكل ودي مع إدارة أعمال رمضان، لكن الأخير رفض احترام بنود العقد”.

وحسب المصدر ذاته فإن لمجرد “لم يتخذ هذا القرار إلا بعد التشاور مع المحامي المصري، الذي ينوب عنه، بعدها طلبت إدارة لمجرد من “يوتيوب” حذف فيديو كليب “انساي”.

وقد سبق لموقع يوتيوب أن حذف الأغنية نفسها، نهاية عام 2019، لمدة ثلاثة أسابيع، بعد حوالي 5 أشهر عن إصدارها، بسبب انتهاك لحقوق شركة Lucky Light Movie Music.

وفي سياق منفصل، سبق أن حُذفت أغنية “سلام” للفنان سعد المجرد، على خلفية شكاية تقدم بها الفنان الأمازيغي هشام تلمودي، لاستغلاله مقطع موسيقي من إحدى أغانيه دون ترخيص منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *