مجتمع

إدارة سجن عكاشة: الريسوني يخضع للمراقبة الطبية وزوجته تحرضه على مواصلة الإضراب

سليمان الريسوني

خرجت إدارة سجن عين السبع  “عكاشة” بتوضيح، بخصوص التدوينة التي نشرتها زوجة الصحافي سليمان الريسوني، على حائطها الفيسبوكي، وذلك عقب زيارتها لزوجها المعتقل في السجن، حيث أكدت أنها طلبت منه توقيف الإضراب عن الطعام، بسبب خسارته للكثير من وزنه.

وأفادت إدارة السجن في بيان لها، “أن زوجة الصحافي سليمان الريسوني، لم تحاول أن تقنعه بتوقيف الاضراب عن الطعام، بل شجعته وحرضته على مواصلة الإضراب، غير آبهة بما يمكن أن يترتب عن هذا التصرف من عواقب وخيمة على صحته”.

وأكدت الإدارة وفق البيان ذاته، “أنه على النقيض من ادعائها الكاذب من أن السجين المعني لم يقو على حمل ابنه، لوحظ أثناء الزيارة التي دامت حوالي ساعة أنه حمل ابنه بين يديه بشكل عادي”.

وأضاف البيان،”كما أن السجين يمشي سواء داخل المؤسسة (أثناء الفسحة والزيارة العائلية والتخابر مع المحامين..)، وبالأخص بين طابقي المركز الصحي الذي يأويه، أو خارجها (حين خروجه إلى المحكمة) بشكل عادي وبدون إجهاد”.

وأوردت إدارة المؤسسة، أن سليمان الريسوني يخضع للمراقبة الطبية اليومية، وكذا لفحوصات وتحاليل طبية لمراقبة مؤشراته الحيوية ووضعه الصحي، وكلها تثبت أن حالته الصحية عادية عكس ما تروج له زوجته من ادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *