أخبار الساعة

منظمة تحذر “ماكدونالدز” من التسبب في وباء يقتل الملايين سنويا

27 مايو 2021 - 15:00

وجهت منظمة “آفاز” العالمية عريضة إلى المدير التنفيذي لماكدونالدز كريس كمبنسكي، تطالبه فيها باعتماد سياسات جديدة بشكل عاجل تحظر الاستخدام الروتيني لجميع المضادات الحيوية في سلاسل توريد لحوم البقر العالمية.

وقالت المنظمة عبر عريضتها ” قد يصبح فيروس كورونا مجرد تجربة حية للتهديد المرعب الذي نواجهه بسبب البكتيريا الخارقة – وأنتم تتحملون مسؤولية حاسمة في حماية المجتمع، مضيفة “أنتم قادرون إما على المساعدة في منع حدوث وانتشار الوباء القادم، وإما الاستمرار في تعريض حياة الملايين من البشر للخطر خلال سعيكم لزيادة الأرباح”.

العريضة أوضحت أن ماكدونالدز أكبر مشترٍ للحوم الأبقار، وسلسلة المطاعم تتبع سياساتٍ جديدةً خاصة باستخدام المضادات الحيوية. ، مشيرة إلى أنه “إذا دفعنا ماكدونالدز إلى منع استخدام المضادات الحيوية سنتمكّن عندها من تحويل صناعة اللحوم بأكملها باتجاه تربية أكثر استدامة للمواشي”

وأشارت أفاز إلى أنه ليس هناك ما يؤثّر في خيارات ماكدونالدز أكثر من صورته العامة. لذا إذا جمعنا ملايين الأصوات سنتمكّن من الدفع بعملاق لحوم البرغر إلى وقف استخدام المضادات الحيوية، وفق تعبير العريضة.

وذكرت أفاز أنه تتم تربية 70 مليون حيوانٍ سنوياً في مزارع صناعيّة في ظروف مروّعة، إذ يتمّ حقن المواشي بالمضادات الحيويّة القوية لإبقائها على قيد الحياة ولزيادة أحجامها بشكلٍ سريع.

وفي حين أن هذه التربية تشكّل تهديداً مرعباً للبيئة وللثروة الحيوانية، لكنها في الوقت نفسه مرتعاً لتحوّل مسبّبات الأمراض وتكاثرها وانتقالها إلى البشر. يموت بالفعل 700 ألف شخص كل عام بسبب البكتيريا المقاومة للأدوية، ويقول العلماء إن العدد قد يصل إلى 10 ملايين وفاة سنويًا بحلول عام 2050.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

اعتقال شخصين ظهرا في فيديو وهما يعرقلان حافلة للنقل الحضري بالدار البيضاء

الامتحانات الجامعية أخبار الساعة

مؤسسة بالعيون توضح بخصوص امتحان “الاجتماعيات” وتلوح باللجوء للقضاء

أخبار الساعة

19٫27 أعلى معدل نجاح في الباكالوريا” بجهة فاس مكنا س

تابعنا على