آخر أخبار الرياضة

خاليلوزيتش: المنتخب الوطني ملك لجميع المغاربة.. وهذا سبب إبعاد بانون والعربي

27 مايو 2021 - 14:30

أكد الناخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش، أن المنتخب الوطني المغربي هو ملك لجميع المغاربة، وليس ملكا لخاليلوزيتش، مشيرا إلى أن كل القرارات التي يتخذها هي في صالح النخبة الوطنية.

وشدد خاليلوزيتش، في الندوة الصحفية التي أعلن فيها عن لائحة المنتخب المغربي، على ضرورة الفوز في المباراتين الوديتين أمام غانا وبوركينافاسو للحفاظ على الترتيب الحالي لأسود الأطلس في المراكز الحمسة الأولى على الصعيد الإفريقي.

ونبه الناخب الوطني اللاعبين لعدم الاستهانة بالمباريات الودية كما حدث، على حد تعبيره، في آخر مواجهة، مؤكدا على ضرورة استغلال المعسكر التدريبي الذي سيقيمه المنتخب بداية يونيو المقبل، للاستعداد الجيد لتصفيات كأس العالم التي ستنطلق في شتنبر المقبل.

كما أبرز المدرب البوسني أن المنتخب المغربي يضع هدفا رئيسا أمامه، وهو التأهل لكاس العالم بقطر 2022، مشددا في هذا الصدد على صعوبة التصفيات المؤهلة في المونديال، ومؤكدا أن المنتخب المغربي جاهز لخوض الإقصائيات المقبلة.

وعن سبب استدعاء بدر بانون للقائمة، أكد المدرب البوسني أن بانون مدافع يتميز بتقنيات فنية مهمة، لكنه يفتقد، على حد قوله، لبعض الجزئيات البسيطة، مشيرا إلى أن الكرة الأفريقية تتطلب قوة بدنية في التدخلات، وهو ما يجب أن يعمل على تطويره.

كما أوضح المتحدث ذاته، أن الأسماء التي استدعيت لمركز الدفاع، تستحق التواجد في ظل احتكاكها بأندية ولاعبين بمستويات عالمية، مضيفا أنه على تواصل دائم مع جميع اللاعبين ويتوصل بإحصاءاتهم ومستجداتهم، في أفق استدعائهم في الاستحقاقات المقبلة.

وأشار خاليلوزيتش إلى أنه كان ينوي استدعاء مهاجم أولمبياكوس اليوناني، يوسف العربي للقائمة، غير أن هذا الأخير، حسب الناخب الوطني، اتصل به الأسبوع الماضي وطلب منه إبعاده من القائمة، بسبب رغبته في الخضوع لعملية جراحية مبرمجة رفقة طاقم فريقه اليوناني.

وأوضح المتحدث نفسه أن أيوب الكعبي، مهاجم الوداد الرياضي، لاعب مميز ويجيد التمركز حيث يخلق عددا من الفرص، غير أن عليه الاشتغال، حسب وحيد، أكثر على الفعالية أمام المرمى، متمنيا أن يعمل على تطوير النجاعة أمام مرمى الخصوم.

وقال وحيد، إن “لاعبي البطولة إذا كانوا يريدون اللعب في المنتخب، عليهم تسجيل قرابة 20 هدفا في الموسم”، مؤكدا بأنه سيسمح للاعبي البطولة الاحترافية لكرة القدم، بالالتحاق بأنديتهم وخوض المباريات المؤجلة، في حال أرادت فرقهم الاعتماد على خدماتهم.

وكان الناخب الوطني وجه الدعوة لـ26 لاعبا، منهم 6 لاعبين من البطولة الاحترافية لكرة القدم، ويتعلق الأمر بـ4 لاعبين من فريق الوداد الرياضي، وهم رضا التكناوتي، وظهير أيمن الفريق الأحمر ومتوسط ميدانه، أيوب العملود ويحيى جبران، إضافة لمهاجمه أيوب الكعبي.

كما استدعى خاليولوزيتش، لاعبين من الرجاء الرياضي، ويتعلق الأمر بالحارس أنس الزنيتي ومهاجمه سفيان رحيمي، كما شهدت اللائحة استدعاء لاعب كوينز بارك رينجرز للمرة الأولى إلياس شعير، إضافة لنجوم المنتخب على رأسهم نجم تشيلسي، حكيم زياش، ولاعب إنتر ميلان، اشرف حكيمي، ومهاجم إشبيلية، يوسف المصيري.

يشار إلى أن المنتخب الوطني سواجه كل من منتخبي غانا يوم الثلاثاء 08 يونيو 2021 وبوركينافاسو يوم السبت 12 يونيو 2021.

وتدخل هاتان المباراتان اللتان ستجريان على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط بداية من الساعة الثامنة مساء، في إطار استعدادات أسود الأطلس للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

البطولة الوطنية.. شباب المحمدية يهزم نهضة بركان بملعب البشير

آخر أخبار الرياضة

البياض يحسم مواجهة أولمبيك أسفي والمغرب التطواني

آخر أخبار الرياضة

الترجي التونسي ينهزم بميدانه أمام الأهلي المصري في نصف نهائي أبطال إفريقيا

تابعنا على