اقتصاد

“Honoris” توقع شراكة  مع أكاديمية Le Wagon للبرمجة وتفتتح تكويناتها بالدار البيضاء

27 مايو 2021 - 16:10

وقعت مجموعة “Honoris” للجامعات المتحدة، وهي شبكة للتعليم العالي الخاص بأفريقيا، شراكة مع أكاديمية Le Wagon للبرمجة بهدف تزويد المواهب المغربية بالمهارات الرقمية الأساسية وتدريبها بشكل يوافق متطلبات المهن الجديدة.

وتقترح Le Wagon نموذجا أكاديميا جديدا يركز على اكتساب المهارات العملية الضرورية للنجاح في الحصول على وظيفة في قطاع الرقمنة والحوسبة.

وتتوفر الأكاديمية على اعتماد أكبر الرائدين العالميين في المجال، من قبيل Google وAmazon وApple، كما نجحت في تدريب أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في 25 دولة مختلفة.

ووفق أحدث البيانات التي نشرتها Le Wagon، فإن 94 في المائة من الخريجين شملتهم عروض عمل متنوعة في غضون ستة أشهر من نهاية التدريب، كما تمكن البعض من ولوج عالم الحياة المهنية بشكل مستقل “فريلانس” أو إنشاء شركتهم الخاصة. ويتيح هذا البرنامج تدريبا تصل مدته إلى 360 ساعة من الحصص المكثفة والتي تتوزع بين الدروس والبرمجة والتمارين التقنية والمشاريع الجماعية، والتي من شأنها أن تعزز إمكانياتهم في تطوير تطبيقاتهم الإلكترونية الخاصة.

ويتيح هذا النموذج استغلالا  أفضل للوقت والتكاليف مقارنة بالنماذج التقليدية من التكوينات، حيث يسمح هذا الشكل من التدريب القصير والمكثف من صقل المهارات الرقمية للطلاب سواء المهنيين منهم أو الشباب في بداية حياتهم المهنية، بل كذلك تمهيد الطريق لهم نحو عالم المقاولة.

ويمكن الاستفادة من هذا التدريب وفق دوام كامل (على مدى 9 أسابيع) أو دوام جزئي (على مدى 24 أسبوعا)، والذي سيمكن الطلبة من الحصول على شهادة معترف بها دوليا بل كذلك إمكانية ممارسة المهن المستقبلية في جميع أنحاء العالم. ويدخل هذا التدريب في فرنسا ضمن المستوى الثاني من الدليل الوطني للشهادات المهنية RNCP الصادر عن اللجنة الوطنية للشهادات المهنية CNCP، والذي هو بمثابة تدريب يعادل تكوينا أكاديميا من صنف (Bac+3/4).

ويسمح التعلم المتبادل بين الطلبة وباقي الأساليب العملية المعتمدة من طرف Le Wagon على اكتساب مهارات سلوكية متميزة، بالإضافة إلى اكتساب روح المقاولة. وهي المهارات التي بات يشترطها بشكل متزايد أصحاب العمل وسوق العمل الجديد والمتغير.

وسيشارك الطالب من خلال هذا التكوين في مغامرة إنسانية واجتماعية تقوم على المساعدة المتبادلة بين الزملاء، وكذا التفاعل مع شبكة تضم أكثر من 10 آلاف من الطلاب السابقين في 25 دولة. وبات من الممكن الاستفادة من مجموعة واسعة من الفعاليات وورش العمل (بعد التسجيل) ابتدءا من يونيو 2021 بالحرم الجامعي روداني بمدينة الدار البيضاء، حيث سيتم التكوين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

المجلس الدولي للمطارات يمنح 15 مطارا بالمغرب علامة الجودة

اقتصاد

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تحدث جائزة للبحث العلمي

اقتصاد

العلمي يطالب الحكومة بإنقاذ 2,5 مليون منصب في قطاع السياحة ويراهن على توافد السياح

تابعنا على