مجتمع

الحراق لـ”العمق”: هذا ما وعد به رئيس الحكومة أرباب المقاهي

كشف نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وعد مهنيي القطاع، بترتيب لقاء فوري لهم، مع كل من وزارتي بنشعبون والعلمي، من أجل إيجاد حل جدي، ينقذ القطاع من الإفلاس.

وأضاف المتحدث ذاته في تصريح لجريدة “العمق”، أن العثماني، لم يقترح إلى حدود الساعة أي حلول، من شأنها التخفيف من معاناة القطاع، جراء القرارات الحكومية المتعلقة بالجائحة.

وأورد الحراق، أن رئيس الحكومة، قد أكد التزامه يوم أمس الأربعاء، خلال اللقاء الذي جمعه بالمكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، بالاطلاع على مذكرة المطالب والاقتراحات، التي تقدم بها المكتب.

وقال رئيس الجمعية، إنه يأمل أن تفي حكومة العثماني بوعودها في أقرب وقت ممكن، خاصة وأنه تم عقد مجموعة من اللقاءات السابقة، دون جدوى.

وذكر نور الدين الحراق بوضعية المهنيين الصعبة، حيث عجز معظمهم عن تجاوزها، في ظل انعدام أي دعم مادي لهم ،مطالبا الوزارة الوصية بالتجاوب، بشكل مستعجل مع مطالب الشغيلة.

يشار إلى أن أعضاء المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، قد تطرقوا خلال اللقاء الذي جمعهم برئيس الحكومة، للنظامين الضريبي والجبائي، مطالبين بضرورة إلغاء رسم المشروبات، باعتباره رسما غير قابل للتنزيل، وإلغاء الرسوم المترتبة خلال الجائحة، مع تمديد آجال الإعفاء من الغرامات والزيادات في كل من الضرائب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ريثما يتعافى القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *