بني ملال مجتمع

تصدع في نقابة التعليم العالي ببني ملال ودعوات لتدخل المكتب الوطني

29 مايو 2021 - 18:39

أعلن الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي ببني ملال استقالته من المكتب بعد تعذر تجديده في آجاله القانونية، “رغم كل المجهودات التي قام بها في هذا الشأن منذ ما يزيد عن 4 أشهر”.

وقال الكاتب الجهوي في استقالته الموجهة للكاتب الوطني للنقابة إن استقالته تأتي تفاديا لاستغلال هذه الوضعية في مزايدات ضيقة للنيل من النقابة الوطنية للتعليم العالي جهويا ومن مواقفها النضالية الثابتة والمسؤولة.

وأضاف المعني بالأمر إن استقالته جاءت احتراما للنظام الداخلي للنقابة وإيمانا منه بضرورة استمرارية العمل النقابي جهويا لما يكتسيه من أهمية قصوى، وفق تعبيره.

وفي السياق ذاته، أصدر سبعة أعضاء من المكتب الجهوي للنقابة بلاغا عقب اجتماع عقد الخميس الماضي، على وقع “الاستقالة غير المفهومة” للكاتب الجهوي من حيث التوقيت والمغزى.

ودعا أعضاء المكتب الجهوي عبر البلاغ ذاته الكاتب الجهوي إلى تحمل مسؤولياته كاملة فيما أوصل غليه مجلس الفرع أمام الجمع العام الجهوي المزمع عقده لتجديد المكتب.

واستغرب المجتمعون استعمال الكاتب الجهوي المستقيل لشعار وختم النقابة الوطنية في مراسلة شخصية متعلقة باستقالته، مطالبين إياه بإرجاعه في أقرب الآجال.

ودعا أعضاء المكتب المسؤول الجهوي المستقيل بالكشف عن مصير الدعوات الموجهة للنقابة الوطنية للتعليم العالي، خاصة الموجهة منها للمشاركة في المناظرة الجهوية لتنزيل ورش نظام البكالوريوس، “مما فوت فرصة على أعضاء مكتب الفرع الجهوي للتعبير عن رأيهم في موضوع بالغ الأهمية والحساسية”.

ودعا المصدر ذاته المكتب الوطني إلى تحمل مسؤولياته في عدم الاستجابة لنداءات الأعضاء لرأب صدع مجلس الفرع، مشددا على ضرورة التعجيل بتجديد المكتب الجهوي لتجنب المزيد من الفراغ الذي يضر بمصالح الأساتذة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

ضحايا “باب دارنا” يحتجون أمام استئنافية البيضاء ويطالبون باستعادة أموالهم (فيديو)

مجتمع

وزارة التعليم تعلن عن النتائج النهائية لمباريات توظيف المهندسين والمتصرفين والتقنيين

مجتمع

إجراء التجارب النهائية لإزالة الأملاح المعدنية من مياه الشرب ضواحي زاكورة

تابعنا على