الهاكا مجتمع

بسبب “صور نمطية تحط من كرامة المرأة”.. الهاكا تنذر إذاعة خاصة

30 مايو 2021 - 14:04

وجهت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، إنذارا لشركة “هيت راديو”، بسبب ما اعتبرته، عبارات “تكرس صورة دونية وتمييزية وقدحية للمرأة، واردة على لسان أحد المتابعين خلال برنامج “momo ramadan show”، الذي يقدمه المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، المعروف ب”مومو”.

واعتبر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، في التقرير الذي نشر على الموقع الرسمي للهيئة، أن ” هيت راديو” أخل بالمقتضيات القانونية وأحكام دفتر تحملات الخدمة الإذاعية “هيت راديو”، من قبيل عدم محاربة الصور النمطية التي تحط من كرامة المرأة، وحماية واحترام الحياة الخاصة، والتحكم في البث.

وأضاف المصدر ذاته، أن وحيث أن “المتدخل تطرق بطريقة مغرضة للوضع الصحي النفسي لشخص ذكر بالاسم في البرنامج، معتبرة أن ذلك يشكل مسا بالحياة الخاصة، وأن ردة فعل منشط البرنامج بخصوص تصريحات المتدخل لم تكن بالوضوح والحزم الكافيين لمساءلة الصور النمطية التي تضمنتها تصريحات المتدخل.

وأشارت الهيئة إلى أن “تدخل المنشط لم يكن كافيا للاستجابة لمتطلبات التحكم في البث وواجب السهر على جدية ورصانة تناول الكلمة في البرامج من طرف الضيوف والجمهور وفق ما ينص عليه دفتر تحملات الخدمة الإذاعية “هيت راديو”.

كما طالب المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، شركة “هيت راديو المغرب”، ببث هذا القرار خلال بداية حلقة برنامج “morning de momo” الموالية لتاريخ تبليغه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

19.32 أعلى معدل على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة

مجتمع

سمياء الفضيل .. فيزيائية تتربع على عرش البكالوريا بجهة كلميم وادنوان

مجتمع

19.41 أعلى معدل مسجل بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة

تابعنا على