أخبار الساعة

عامل أزيلال يتفقد حملة طبية لإزالة “الجلالة”

30 مايو 2021 - 17:13

قام عامل إقليم أزيلال محمد عطفاوي، أمس السبت، بزيارة تفقدية لحملة طبية لإزالة ” الجلالة ” المنظمة من طرف مندوبية الصحة بأزيلال والمستشفى الإقليمي لأزيلال بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة وبشراكة مع مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والسلطات الإقليمية بأزيلال.

وبحسب بلاغ لمندوبية الصحة فإن الحملة الطبية تشمل وحدتين طبيتين في طب العيون، حيث نظمت الأولى بشراكة مع مؤسسة الشيخ زايد بالرباط والجمعية المغربية الطبية للتضامن (AMMS) بالمستشفى الإقليمي بأزيلال، في حين نظمت الثانية بشراكة مع جمعية الأطباء الداخليين بالمستشفى الجامعي بمراكش وذلك بمستشفى القرب بدمنات.

المصدر ذاته أوضح أن الحملة شملت كشوفات طبية متخصصة في طب العيون، وعمليات جراحية للمياه البيضاء والكشف عن ڤيروس كوڤيد-19، مشيرة إلى أن 14 إطارا من المستشفى الإقليمي ومستشفى القرب بدمنات شاركوا في هذه الوحدة 14. كما شارك فيها 36 إطارا من مؤسسة الشيخ زايد والجمعية المغربية الطبية للتضامن و4 اطباء للعيون بجمعية الأطباء الداخليين بمراكش.

واستهدفت هذه الحملة 809 شخصا من ساكنة إقليم أزيلال اللذين يتواجدون بلائحة انتظار المستشفى، حيث تم إجراء 500 كشف في طب العيون بالمستشفى الإقليمي بأزيلال، و149 كشفا في طب العيون بمستشفى القرب بدمنات، وحوالي 160 عملية جراحية لإزالة “الجلالة”.
وبخصوص الكشف عن فيروس كورونا، فقد استفاد 525 شخصا بأزيلال و 116 بدمنات، وفق المصدر ذاته.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

19٫27 أعلى معدل نجاح في الباكالوريا” بجهة فاس مكنا س

أخبار الساعة

19.32 أعلى معدل على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة

أخبار الساعة

حقوقيون بخنيفرة يستنكرون تعامل السلطات معهم ويتشبثون بحقهم في التنظيم

تابعنا على