مجتمع

آية أكرجوط .. تلميذة مغربية تتوج بلقب “ملكة الرياضيات الإفريقية”

31 مايو 2021 - 13:00

بعزيمة قوية، تمكنت آية أكرجوط، تلميذة بثانوية محمد الخامس التقنية ببني ملال، من انتزاع لقب “ملكة الرياضيات الإفريقية” لسنة 2021.

وإلى جانب الفريق المغربي، استطاعت آية حصد الميدالية الذهبية، خلال الدورة الـ23 من الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات “عن بعد”، التي احتضنتها تونس.

وتوج الفريق المغربي، المكون من ستة تلاميذ، 3 إناث و3 ذكور، بعد حصوله على الرتبة الأولى (178 نقطة) على صعيد ترتيب الدول المشاركة.

وعن هذا التتويج قال والد التلميذة آية إن “ابنته فخورة جداً باللقب، لافتا إلى أن “هذا الفوز مسؤولية كبيرة تستلزم اجتهادا كبيرا لتحقيق نجاحات مشرفة في المسابقات القادمة”.

وأضاف عدنان أكرجوط، وهو أستاذ مادة الرياضيات، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “هذا التتويج ثمرة مجهودات كبيرة قامت بها آية خلال استعدادها للمسابقة”.

وأردف أكرجوط، الذي صرح نيابة عن ابنته نظراً لانكبابها على التحضير لامتحانات البكالوريا، أن “التتويج هدية لعائلتها الصغيرة وأساتذتها وكل الأطر التربوية بالوزارة وجميع المغاربة”.

وعن طموحاتها المستقبلية، البالغة من العمر 16 سنة، يوضح والد آية أن “الرؤية غير واضحة حالياً، لكنها تطمح إلى اتباع مسار علمي يشرف بلدها المغرب”.

وأورد الأستاذ أكرجوط إلى أن آية تلميذة عادية، ولم تكن متفوقة في بداية مشوارها الدراسي، لكن اهتمامها بمادة الرياضيات والفيزياء واللغات، ساعدها على التفوق”.

ولفت المتحدث ذاته إلى أنه “بالعمل الدؤوب والاجتهاد المستمر يمكن لأي تلميذ تحقيق نتائج مشرفة في مساره الأكاديمي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

تقرير: أغلب المهاجرين بالمغرب من غرب إفريقيا.. وأكثر من نصف اللاجئين سوريون

مجتمع

بعد الإقبال الكبير عليها.. وزارة التعليم تعلن تمديد الترشيح لولوج الأقسام التحضيرية

مجتمع

مراكش.. التوأم إيمان وأمينة تحتلان الرتبة الأولى والرابعة في البكالوريا وطنيا (فيديو)

تابعنا على