مجتمع

آية أكرجوط .. تلميذة مغربية تتوج بلقب “ملكة الرياضيات الإفريقية”

بعزيمة قوية، تمكنت آية أكرجوط، تلميذة بثانوية محمد الخامس التقنية ببني ملال، من انتزاع لقب “ملكة الرياضيات الإفريقية” لسنة 2021.

وإلى جانب الفريق المغربي، استطاعت آية حصد الميدالية الذهبية، خلال الدورة الـ23 من الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات “عن بعد”، التي احتضنتها تونس.

وتوج الفريق المغربي، المكون من ستة تلاميذ، 3 إناث و3 ذكور، بعد حصوله على الرتبة الأولى (178 نقطة) على صعيد ترتيب الدول المشاركة.

وعن هذا التتويج قال والد التلميذة آية إن “ابنته فخورة جداً باللقب، لافتا إلى أن “هذا الفوز مسؤولية كبيرة تستلزم اجتهادا كبيرا لتحقيق نجاحات مشرفة في المسابقات القادمة”.

وأضاف عدنان أكرجوط، وهو أستاذ مادة الرياضيات، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “هذا التتويج ثمرة مجهودات كبيرة قامت بها آية خلال استعدادها للمسابقة”.

وأردف أكرجوط، الذي صرح نيابة عن ابنته نظراً لانكبابها على التحضير لامتحانات البكالوريا، أن “التتويج هدية لعائلتها الصغيرة وأساتذتها وكل الأطر التربوية بالوزارة وجميع المغاربة”.

وعن طموحاتها المستقبلية، البالغة من العمر 16 سنة، يوضح والد آية أن “الرؤية غير واضحة حالياً، لكنها تطمح إلى اتباع مسار علمي يشرف بلدها المغرب”.

وأورد الأستاذ أكرجوط إلى أن آية تلميذة عادية، ولم تكن متفوقة في بداية مشوارها الدراسي، لكن اهتمامها بمادة الرياضيات والفيزياء واللغات، ساعدها على التفوق”.

ولفت المتحدث ذاته إلى أنه “بالعمل الدؤوب والاجتهاد المستمر يمكن لأي تلميذ تحقيق نتائج مشرفة في مساره الأكاديمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *