مجتمع

دفاع شركة “كازا ترامواي” يكشف مستجدات بخصوص قضية “معرقل الترامواي”

كشف دفاع شركة “كازا ترامواي”، أنه من المرتقب أن تعقد استئنافية الدار البيضاء، أولى جلسات محاكمة الشاب المتهم في قضية عرقلة حركة الترامواي، خلال منتصف شهر يونيو.

وأفاد المتحدث ذاته في تصريح لجريدة “العمق”، أن المحكمة قررت عقد الجلسة الأولى يوم 15 من شهر يونيو، نظرا لكون ملف القضية ليس جاهزا بعد.

وأشار دفاع الشركة، إلى أن القضية التي أثارت جدلا واسعا الأسبوع الفارط، تعرف إلى حدود الساعة تورط ثلاثة أطراف، وهم رهن الإعتقال الإحتياطي الآن.

ولفت المحامي المذكور، إلى أن الأخبار المتداولة، بخصوص الحكم على الشاب المتهم بعشر سنوات سجنا، لا أساس لها من الصحة، ومجرد إشاعات.

يذكر أن عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء، كانت قد أوقفت شخصا يبلغ من العمر 21 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في توثيق ونشر مقطع فيديو، يتضمن عرقلة طريق عام تمر منه عربات الترامواي، بشكل يهدد أمن وسلامة المواطنين.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن، بأن مصالح الأمن الوطني كانت قد تفاعلت، بسرعة وجدية كبيرة، مع مقطع فيديو نشره المشتبه فيه على حسابه على تطبيق “أنستغرام”، يظهر قيامه بوضع طاولة وكرسي على سكة الترامواي والجلوس عليها، بشكل يعرض حياته وسلامة مستعملي هذه الطريق العمومية للخطر، حيث باشرت بشأنه أبحاثا مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *