مجتمع

متهم بالنصب والإحتيال .. إبتدائية إنزكان تدين شرطيا بالحبس النافذ والغرامة

01 يونيو 2021 - 12:00

قضت المحكمة الابتدائية لإنزكان أمس الاثنين 31 ماي الماضي، بالحبس النافد لثمانية أشهر، وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، في حق مقدم شرطة ببيوكرى إقليم اشتوكة أيت باها.

وسبق لمصالح الشرطة بمفوضية الأمن بمدينة بيوكرى، وأن أحالت على النيابة العامة المختصة، شرطيا برتبة مقدم شرطة، وذلك بعد الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.

ويشار الى أن الشرطي المعني، تم توقيفه بناء على شكاية تقدم بها لدى مصالح الأمن الوطني ببويكرى، ثلاثة مواطنين يتهمونه من خلالها، بتعريضهم للنصب والاحتيال، بعدما أوهمهم باستطاعته توفير مواعيد قريبة لإنجاز البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية مقابل مبالغ مالية.

ويذكر أن القانون الجنائي المغربي، يعاقب بالجبس من سنة إلى خمس سنوات، وغرامة مالية تتراوح بين 500 إلى خمسة 5000 درهم، كل من استعمل الاحتيال ليوقع شخصا في الغلط بتأكيدات خادعة أو إخفاء وقائع صحيحة أو استغلال ماكر لخطأ وقع في غيره، ويدفعه بذلك إلى أعمال تمس مصالحه أو مصالح الغير المالية بقصد الحصول على منفعة مالية أو لشخص آخر.

وترتفع عقوبة الحبس إلى الضعف والحد الأقصى للغرامة إلى 100000 درهم إذا كان مرتكب الجريمة أحد الأشخاص الدين استعانوا بالجمهور في إصدار أسهم أو سندات أو أذونات أو حصص أو أي أوراق مالية أخرى، متعلقة بشركة أو مؤسسة تجارية أو صناعية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مدرج جامعة مجتمع

أساتذة باحثون يندّدون بفرض رسوم الدراسة الجامعية على الموظفين

مجتمع

رئيس هيئة الأطباء: الترخيص للأجانب بمزاولة مهنة الطب خطرٌ على صحة المغاربة

مجتمع

بشرى لساكنة زاكورة.. كلية متعددة التخصصات ترى النور بالإقليم قريبا

تابعنا على